الأخبارمجتمع الأعمال

كبار المستثمرين في مجموعة السبع يوحدون جهودهم لدعم مبادرة التنوع الوظيفي

أعلنت مجموعة من رواد المستثمرين المؤسسيين العالميين، بالتعاون مع حكومة كندا، أمس عن إطلاق مشروع رئيسي لتعزيز أهداف مجموعة السبع الكبار الرئيسية كجزء من ثلاث مبادرات للتنمية العالمية. وقد تم اختيار معهد المحللين الماليين المعتمدين وشبكة جمعياته العالمية التابعة له، لخلق المزيد من الفرص الوظيفية للمرأة في القطاع المالي وإدارة الاستثمار من خلال إنشاء برنامج تدريبي يركز على النساء الجامعيات اللواتي يدرسن في عدد من الأسواق النامية المختارة.
وتضم قائمة المستثمرين المؤسسيين الذين تعهدوا بتخصيص الموارد والخبرات والشبكات لتعزيز مبادرة مجموعة السبع الكبار للتنوع الوظيفي بين الجنسين: شركة آيمكو، وأليانز، وأفيفا، وكالبرز، وسي دي بيه كيو، وكندا بينشن بلان انفيستمنت بورد (سي بيه بيه آي بي)، وناتيكسيس انفستمنت مانجرز، وأومرز، وأنتاريو تيتشرز، وأوبتراست، وبيه جي جي أم.
وفي معرض حديثه عن اختيار معهد المحللين الماليين المعتمدين وشبكة جمعياته العالمية التابعة له لخلق الفرص الوظيفية للمرأة في القطاع المالي، قال باول سميث، الرئيس والرئيس التنفيذي لمعهد المحللين الماليين المعتمدين: “إنه لشرف كبير أن يتم اختيار معهد المحللين الماليين المعتمدين من قبل هذه المجموعة المؤثرة من المستثمرين المؤسسيين للمساعدة في معالجة واحدة من التحديات العسيرة في هذه الصناعة وفي العالم والمتمثلة في: القضاء على عدم المساواة بين الجنسين. وعندما نفكر في ماهية التمويل وأهمية دوره في القضاء على الفقر، وسد فجوة تمويل البنية التحتية، وتهيئة الظروف التي تتوافر فيها الفرص للجميع – فإن هذه المبادرة تمثل مثالاً بارزاً على قدرتنا كصناعة في إحداث تغيير ذي معنى.”
من ناحيتها قالت هيثر بريلليانت، الرئيس المنتخب لمعهد المحللين الماليين المعتمدين: “إن اختيار معهد المحللين الماليين المعتمدين للمساعدة في خلق فرص أكبر للمرأة في القطاع المالي يشكل دعماً للعمل الذي نقوم به للتنوّع الوظيفي بين الجنسين، والذي بادرت بالعمل به جمعيات معهد المحللين الماليين المعتمدين في كندا، إضافة إلى البرامج التي أنشأناها في دول مثل الهند. كما يقر البرنامج بالفوائد التي يمكن جنيها من خلال الاستفادة من شبكة جمعياتنا العالمية ووجودنا في الأسواق الناشئة والحدودية “.
وعلى الرغم من التقدم المحرز حتى الآن، تبقى المرأة ممثلة تمثيلاً منقوصاً في الإدارة العليا للشركات في كل مكان. ويواجه المستثمرون المؤسسيون ومديرو الأصول تحديات في هذا الصدد، كما يعتبر العدد المنخفض نسبياً للنساء اللواتي يخترن وظائف في مجال التمويل وإدارة الاستثمار كعامل مساهم كبير. وكان معهد المحللين الماليين المعتمدين صوتاً رائداً في مسألة عدم المساواة بين الجنسين في هذه الصناعة ويقوم برعاية الأبحاث ويستضيف المؤتمرات والأحداث، ويعقد اجتماعات في هذا القطاع لتسليط الضوء على هذه القضية.
ويمثل إعلان أمس إطلاق مبادرة ذات شقين لزيادة الفرص الوظيفية في القطاع المالي للمرأة في جميع أنحاء العالم من خلال:
1) الالتزام بتطوير وتنفيذ سياسات التنوع الوظيفي للجنسين المستوحاة من أفضل الممارسات العالمية، بما في ذلك تقرير 2016 الصادر عن مؤسسة التمويل الدولية (IFC): إنها تعمل(SheWorks) تطبيق الالتزامات الذكية المتعلقة بالجنسين.
2) إنشاء ودعم شراكة مع معهد المحللين الماليين المعتمدين وشبكة جمعياته العالمية التابع له لإعداد برنامج تدريب ، مع التركيز على تشجيع النساء الجامعيات اللواتي يدرسن في الأسواق النامية على التعلم واكتساب الخبرة في صناعة الاستثمار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى