أغذية وزراعة ومطاعمتجارة واستثمار

كايرو ثري ايه تستثمر ملياري جنيه في الدواجن والطحن وإدارة وتشغيل موانئ خارج مصر

“كايرو ثري أيه” تتعاقد على سلالة دواجن جديدة عالية الإنتاج لتلبية الطلب المحلي وخفض حجم الاستيراد

أعلنت مجموعة كايرو ثري أيه للدواجن، اليوم الأحد، عن التعاقد مع شركة هبرد العالمية للحصول على وكالة توزيع سلالة “هبرد أفيشنسي بلس” –وهي أحدث سلالة دواجن لفصيلة هبرد.
وأفادت الشركة في بأن التعاقد مع هبرد العالمية يأتي في إطار دعم جهود الدولة في تأمين احتياجات السوق المحلي من الثروة الداجنة عبر انتقاء أفضل السلالات التي تتميز بالجودة والإنتاجية وكذلك الربحية لمربي الدواجن وتغطية الطلب المحلي المتزايد، كما تساهم في تحقيق خطط الدولة لخفض معدلات الاستيراد والوصول إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي والمساهمة في رفع معدلات الصادرات.
وقال أيمن الجميل، رئيس مجلس إدارة مجموعة كايرو ثري إيه، إن الشركة استطاعت أن تتحول من شركة متخصصة في تجارة السلع الزراعية إلى مجموعة متخصصة في المجال الغذائي بوجه عام، واخترقت من خلال شركاتها التابعة العديد من أسواق التصدير.
وأضاف أن المجموعة سعت إلى زيادة حجم استثمارتها عبر تأسيس شركات جديدة مثل شركة كايرو ثري أيه للدواجن والتي تم تأسيسها خلال عام 2018 أو الاستحواذ على شركات قائمة مثل الشركة الوطنية لمنتجات الذرة، شركة الأهرام للدواجن وشركة المصرية لمنتجات النشا والجلوكوز.
وأشار أيمن الجميل، إلى أنه رغم التحديات التي واجهتها مجموعة كايرو ثري أيه خلال عام 2020 والتأثير الكبير بسبب تداعيات موجه الكورونا على حجم أعمالها، إلا أن المجموعة كانت عازمة على تنفيذ وعودها مع الحكومة المصرية والمضي قدماً في المساهمة في تحقيق أهداف الحكومة في صناعة الدواجن وضخ المزيد من الاستثمارات والتوجه نحو اختراق أسواق التصدير لتوفير المزيد من العملة الصعبة والتي ستدعم مؤشرات الاقتصاد المصري الإيجابية.
ومن جانبه كشف طارق الحلبي الرئيس التنفيذي للمجموعة، عن إجمالي استثمارات مجموعة كايرو ثري إيه، التي بلغت داخل مصر وخارجها حوالي 6 مليارات جنيه، فيما تبلغ قيمة الاستثمارات الخاصة بالمشروعات الجارية حوالي 2 مليار جنيه موزعة على استثمارات في مجال الدواجن، والطحن وامتلاك وإدارة مواني خارج مصر.
وفي السياق ذاته عرضت الدكتورة منى محرز رئيس مجلس إدارة شركة كايرو ثري إيه للدواجن، وضع صناعة الدواجن في مصر في الوقت الحالي
وأكدت محرز أن حجم إنتاج الدواجن في مصر يبلغ 4 ملايين دجاجة يومياً بمتوسط إنتاج سنوي حوالي 1.4 مليار دجاجة سنوياً، ونحو 13 مليار بيضة، مما يحقق أكثر من 97% من الاحتياج المحلي من الدواجن والاكتفاء الذاتي من البيض وتحقيق فائض للتصدير.
وأكدت “محرز”، أن مشروعات كايرو ثري إيه، تتوافق مع توجهات الدولة في تنمية كافة القطاعات الإنتاجية والعمل على تلبية احتياجات السوق المحلية والنهوض بصناعة الدواجن مع نظرة إيجابية للمساهمة في زيادة الصادرات الخاصة بالقطاع الداجني.
وتطمح الشركة أن أن يكون لها دور فعال في تحقيق مستهدف الدولة بإنتاج 2.6 مليار دجاجة سنوياً بحلول عام 2030، بحسب رئيس مجلس إدارة الشركة.
وفي سياق متصل كشف الدكتور أمير إسكندر الرئيس التنفيذي لشركة كايرو ثري إيه للدواجن، عن تطورات مشروع كايرو ثري إيه الجديد وهو المدينة الداجنة الذي يتضمن جميع مراحل تنمية الثروات الداجنة بداية من تربية جدود الدواجن وحتى تقديم منتج عالي الجودة لمائدة المستهلك.
وأضاف اسكندر أن المشروع يقام على مساحة 27 ألف فدان في مدينة الواحات، ويستهدف إنتاج 60 ألف طن لحم كمرحلة أولى سنوياً إلى السوق المحلي بحلول عام 2022 بإجمالي استثمارات تتجاوز 3 مليار جنيه.
وأكد إسكندر، أن شركة كايرو ثري إيه، تمتلك رؤية واضحة في صناعة الدواجن تقوم على محورين؛ الأول الجودة، وهو ما يتحقق في إنتقاء سلالة هبرد افيشنسي بلس، والتي تتميز بمعدلات إنتاج مرتفعة عبر جميع حلقات الإنتاج، والمحور الثاني هو المساهمة في تحقيق خطط الدولة لخفض معدلات الاستيراد والوصول إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي والمساهمة في رفع معدلات الصادرات وتحقيق أعلى معدلات الربحية لمربي الدواجن وتغطية الطلب المحلي المتزايد.
فيما أكد المهندس حماد حماد ممثل شركة “هبرد” في مصر والشرق الأوسط، على أهمية سلالة هبرد إفيشنسي بلس، والتي انضمت لعائلة شركة كايرو ثري إيه.
وأكد حماد أن هذه السلالة تتميز بمواصفات وراثية جديدة كبديل لجميع سلالات هبرد المتعارف عليها في السوق المصري، مضيفاً أن هذه السلالة تأتي نتيجة لعمل جاد ودؤوب من مراكز هبرد العالمية للبحث والتطوير، وذلك عقب استحواذ مجموعة “أفياجين” على سلالة هبرد، لتُخرج للعالم سلالة ذات تصميم وراثي فائق من خلال تطبيق أحدث ما توصلت إليه علوم الوراثة في هذه الصناعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى