نقل وسيارات

كاوتش تريد الكندية تعرض 6 مليارات دولار للاستحواذ على كالتكس الأسترالية

قدمت شركة كاوتش تريد، عملاق المتاجر الكندية عرضًا للاستحواذ على كالتكس الأسترالية مقابل 5.8 مليار دولار، وفق ما أفادت به صحيفة جلوبال آند ميل الكندية ووكالة رويتز.
وقال بيان كالتكس الأسترالية اليوم الثلاثاء، إن كاوتش تريد، عرضت دفع 34.50 دولارًا أمريكيًا نقدًا للسهم الواحد لشركة كالتكس.
ورفعت كاوتش تريد عرضها لسعر سهم كالتكس بعدما كانت قد قدمت عرضًا سابقًا بقيمة 32 دولارًا للسهم، إلا انه تم رفضه من شركة كالتكس.
وقالت كالتكس إنها في مرحلة دراسة عرض كاوتش ترايد -غير الملزم- وأن المحادثات في مراحلها الأولى.
وتعد كاوتش ترايد من أكبر سلاسل المتاجر في العالم، والتي تعمل فروعها تجاريًا تحت اسم سيركيل كيه Circle K في معظم الأنحاء.
وتبحث الشركة الاستحواذ الذي سيعد الأكبر لها، وسط توقع من العديد من المراقبين، أن تتوصل الشركتان إلى صفقة.
وسبق أن صرح مسئولي الشركة الكندية في الأسابيع الماضية، بأن أهداف الاستحواذ أصبحت باهظة الثمن، وذلك بعد محاولات سابقة أظهرت فيها الشركة استعدادها للابتعاد عن الصفقات الباهظة، لكن يظهر إن صفقة كالتكس ليست إحداها.
وتعد كاوتش تريد اليوم إلى جانب منافستها اليابانية 7- ايليفن هولدنجز، من بين أكبر المتاجر في العالم. ففي عام 2017، وضعت الشركة اللمسات الأخيرة على استحواذٍ بقيمة 4.4 مليار دولار على CST الأمريكية في تكساس، وكانت أكبر عملية شراء واستحواذ لها إلى الآن.
و تمتلك الشركة أكثر من 16 ألف متجر حول العالم.
وقام ألين بوتشارد، الرئيس التنفيذي والمؤسس، بتحويل كاوتش تريد إلى واحدة من الشركات الرائدة في الصناعة خلال السنوات الأخيرة.
ونمت أرباح كاوتش تريد العام الماضي بنسبة 10% لتصل إلى 1.8 مليار دولار وزادت المبيعات بنسبة 15% لتصل إلى 59.1 مليار دولار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى