خاصنفط وطاقة

“قطر للبترول” تمنح “سامسونج” صفقة تاريخية بنحو ملياري دولار

أعلنت شركة “قطر للبترول”، الإثنين، منح عقد رئيس لأعمال الهندسة والبناء بقيمة 7 مليارات ريال (1.94 مليار دولار)، لتوسعة مرافق تخزين وتحميل الغاز الطبيعي المسال، بمدينة راس لفان الصناعية في مشروع توسعة حقل الشمال الشرقي.

وأضافت الشركة في بيان، أن العقد تم توقيعه مع مجموعة سامسونغ للإنشاء والتجارة الكورية الجنوبية؛ وهو العقد الثاني للأعمال البرية الذي يتم منحه ضمن المشروع.

وكانت “قطر للبترول” منحت في 8 فبراير / شباط الماضي، عقد أعمال الهندسة والتوريد والبناء، لإنشاء 4 خطوط إنتاج عملاقة للغاز الطبيعي المسال مع مرافق المعالجة المرتبطة بها لتحالف شركتي “تشيودا” و”تكنيب”.

وعند اكتمال التنفيذ، سيرفع مشروع حقل الشمال الشرقي طاقة دولة قطر الإنتاجية من الغاز الطبيعي المسال من 77 مليون إلى 110 ملايين طن سنويا.

وستعمل المرحلة الثانية من التوسعة المخطط لها، وهي مشروع حقل الشمال الجنوبي، على زيادة الطاقة الإنتاجية للغاز الطبيعي المسال من 110 ملايين إلى 126 مليون طن سنويا بحلول 2027، وفقا البيان.

وقال سعد بن شريده الكعبي، وزير الطاقة القطري، إن السير في تنفيذ المشروع يعزز مكانة قطر كأكبر منتج للغاز الطبيعي المسال والأكثر موثوقية في العالم.

وأضاف الوزير بحسب البيان، أنه “بموجب هذا العقد، سيتم توسعة البنية التحتية الحالية التي نحتاجها لضمان التحميل الآمن وتسليم شحنات الغاز الطبيعي المسال في الوقت المحدد”.

و”قطر للبترول”، شركة مملوكة للحكومة القطرية ومسؤولة عن مختلف الاستثمارات في مراحل صناعة النفط والغاز داخل البلاد وخارجها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى