اتصالات وتكنولوجياالبورصة وأسواق العملات

في صفقة ضخمة.. “بتلكو” البحرينية تبيع كامل حصتها في شركة “كواليتي نت” الكويتية

تبلغ قيمة الصفقة 31.6 مليون دينار بحريني (84 مليون دولار أمريكي)

أعلنت مجموعة بتلكو (رمز التداول: BATELCO)، عن إتمام إجراءات بيع حصتها البالغة 90% من الشركة الكويتية التابعة لها «كواليتي نت» للتجارة والمقاولات العامة، لصالح شركة الاتصالات الكويتية (VIVA) وذلك وفقاً لاتفاقية شراء الأسهم (SPA) المؤرخة بتاريخ 9 ابريل 2019.
وتم النقل الكامل للأسهم، التي تبلغ قيمتها 31.6 مليون دينار بحريني (25.5 مليون دينار كويتي)، واستيفاء الشروط والأحكام والعهود المتفق عليها بين الطرفين في اتفاقية شراء الأسهم.
وقد أكد الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة رئيس مجلس إدارة بتلكو، اختتام عملية البيع وأوضح أن بتلكو تحرص على إجراء تقييم إستراتيجي سنوي لأصولها، بهدف بلورة القيمة وذلك من خلال ترشيد محفظة الأصول الحالية ضمن إطار استراتيجية الشركة.
وأضاف قائلاً: “يأتي بيع كواليتي نت بمبلغ 31.6 مليون دينار بحريني (25.5 مليون دينار كويتي) بتقييم عالي، مما يسمح لنا بالتركيز على إعادة توظيف الأموال في عدة مجالات، من ضمنها الحصول على فرص نمو تآزري في الأسواق الحالية، وتمويل توسع شركاتنا ضمن العمليات المجاورة، علاوة على تمويل الاستثمارات في القطاعات الرقمية ذات نمو مرتفع.”
ومن جانبه، قال السيد إيهاب حناوي الرئيس التنفيذي للإستثمارات الدولية بمجموعة بتلكو أن شركة كواليتي نت، التي كانت من أوائل عمليات الاستحواذ الخارجية لبتلكو، ظلت على مدى أكثر من 20 عامًا واحدة من أقوى الأصول التابعة للشركة، كونها ساهمت بشكل كبير في توفير قيمة مضافة للمساهمين.
وأضاف: “يمر قطاع الاتصالات في الكويت بمرحلة تحول في السنوات الأخيرة مع التركيز على دمج مزودي الخدمات الثابتة والمتنقلة والنطاق العريض. وتعد كواليتي نت أول وأكبر مزود رائد لخدمات الإنترنت في الكويت، وتعتبره هذه الصفقة\ات قيمة استراتيجية لجميع الأطراف.”
وتابع قائلاً: “جاء بيع كواليتي نت في الوقت المناسب ليدعم خططنا الاستثمارية بمملكة البحرين ويُعزز بصمتنا في جميع اسواقنا، وذلك تماشياً مع أهدافنا الإستراتيجية، التي تم تطويرها لخلق أفضل قيمة لمساهمينا.”
وأختتم بقوله: “إننا سنستمر قدمًا بتقييم جميع أصولنا واستكشاف المزيد من الفرص بهدف تعزيز محفظتنا وقدراتنا.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى