اتصالات وتكنولوجياالبورصة وأسواق العملات

فودافون العالمية تختار محاميًا دوليًا لبيع حصتها في مصر

قالت مصادر أن شركة فودافون العالمية عينت مؤخراً مكتب المحاماة الإنجليزي لينكليترز مستشارًا قانونيًا عالميًا للصفقة، والذي تحالف مع مكتب شرقاوي وسرحان للمحاماة مستشارًا قانونيًا محليًا للشركة العالمية.
ورجحت المصادر، أن يستعين جولد مان ساكس المستشار المالي لشركة فودافون العالمية بمكتب “برايس وتر هاووس كوبرز” مصر للاستشارات المالية والمراجعة كمستشار مالي محلي للصفقة بجانب تقديم الاستشارات الضريبية للصفقة.
وأشارت المصادر إلي أنه تم البدء في إجراءات الفحص النافي للجهالة للصفقة المحتملة لبيع حصة فودافون العالمية البالغة 55% بشركة فودافون مصر.
تابعت المصادر، أن شركة الاتصالات السعودية تبحث مع فودافون العالمية الإبقاء على الإدارة العليا بشركة فودافون مصر لمدة عام ما يعنى استمرار الكسندر فرومان فى منصبه رئيسيًا تنفيذيًا لفودافون مصر حال إتمام الصفقة.
وذكرت المصادر، أنه سيتم ا?ستعانة بفرومان فى شركة فودافون العالمية فور ا?نتهاء من فترته كرئيس لشركة فودافون مصر.
كانت شركة “فودافون مصر” قد قامت في وقت سابق بتعيين مكتب زكي هاشم محامون وقانونيون في تولي تقديم ا?ستشارات القانونية المحلية للصفقة.
وألزمت هيئة الرقابة المالية شركة “الاتصالات السعودية” بتقديم عرض شراء إجبارى لكامل أسهم فودافون مصر، وكانت الشركة السعودية قد اتفقت مع شركة “فودافون العالمية” على شراء حصة الشركة البريطانية فى فودافون مصر، والبالغة 55%.
ووقعت شركة الاتصالات السعودية «STC» مذكرة تفاهم غير ملزمة مع فودافون لشراء 55% من أسهم شركتها التابعة فودافون مصر بقيمة مبدئية 2.392 مليار دولار.
وتملك فودافون 55% فى فودافون مصر، بينما تحوز الشركة المصرية للاتصالات نحو 45 % من شركة المحمول، ووفقا لعرض الشراء تم تقييم شركة فودافون مصر بقيمة 4.350 مليارات دولار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى