مؤسسات صغيرة

إطلاق “فلات 6 لابز البحرين” بالشراكة مع “تمكين”

أطلقت “فلات 6 لابز”، بالشراكة مع صندوق العمل “تمكين”، “فلات 6 لابز البحرين”، سادس وأحدث برنامج لتسريع نمو المؤسسات الناشئة في مجموعتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتستعد “فلات 6 لابز البحرين” لدعم والاستثمار في أكثر من 40 مؤسسة ناشئة ورواد أعمال محليين ودوليين على مدى السنوات الثلاث المقبلة، وفقاً لوكالة الأنباء البحرينية “بنا”.

ويهدف دمج نموذج “فلات 6 لابز” الناجح لتسريع الأعمال مع توجهات “تمكين” للدعم المعرفي والتمويلي المعروف محلياً، إلى ضمان تطوير برنامج يلبي احتياجات مجال ريادة الأعمال المزدهر في البحرين.

وتهدف “فلات 6 لابز البحرين” من خلال برنامجها الذي تم إنشاؤه حديثاً إلى تعزيز بيئة ديناميكية ومستدامة لريادة الأعمال والوسائل الاستثمارية، ودعم خلق فرص العمل، والتخفيف من ضغوط القطاع العام، والمساعدة في اكتساب مملكة البحرين لصدارة ريادة الابتكار في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط.

كما تهدف “فلات 6 لابز” إلى الاستفادة من شبكتها الإقليمية الواسعة في جذب رواد الأعمال المبتكرين من مملكة البحرين والمنطقة، ومن حول العالم لتوفر للاقتصاد الابتكاري البحريني وسوق رأس المال المغامر طلائع مستمرة من رواد الأعمال ذوي التأثير الفعال ونماذج الأعمال الناجحة.

وقال إبراهيم محمد جناحي، الرئيس التنفيذي لصندوق العمل “تمكين”: “نحن في تمكين نسعى إلى مواكبة المستجدات الاقتصادية بصورة أولية، وتصميم الحلول الأنسب بما يتماشى مع الفرص والتحديات المطروحة في سوق العمل، وما مسرعات الأعمال إلا أحد أشكال هذه الحلول التي نقدمها للمؤسسات في مملكة البحرين، وذلك في إطار سعينا إلى تطوير البيئة الريادية في المملكة”.

وستختار “فلات 6 لابز البحرين” بعناية 7 مؤسسات ناشئة محلية ودولية في دورة تسريع النمو، مع عقد دورتين في السنة.

وسيقبل برنامج تسريع الأعمال المؤسسات الناشئة المبتكرة من مرحلة الفكرة أو النموذج الأولي وما بعدها، وسيستهدف المؤسسات العاملة في القطاعات التالية: الخدمات المالية والمدفوعات، والتعليم، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والإلكترونيات، وتطبيقات الجوال والألعاب، وخدمات البنية التحتية للمؤسسات، والرعاية الصحية، والسياحة، وتقنيات العقارات والأجهزة والحلول الصناعية.

جدير بالذكر أنه قد تم الإعلان عن “فلات 6 لابز البحرين” خلال فعاليات “أسبوع البحرين للشركات الناشئة “Startup Bahrain Week” في الفترة من 3 إلى 8 من مارس الجاري، بتنظيم مجلس التنمية الاقتصادية والذي تضمّن 6 فعاليات و4 مسابقات ومشاركة أكثر من 50 متحدثاً من البحرين والمنطقة.

وقال خالد الرميحي، الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية: “تعتبر المؤسسات الناشئة محركاً مهماً للتنويع الاقتصادي، حيث تحظى البحرين ببيئة داعمة للمشاريع الناشئة وموقع جغرافي استراتيجي يشكل عنصراً لجذب رواد الأعمال لتجربة وإطلاق وزيادة حجم أعمالهم في المنطقة”.

وستحصل كل مؤسسة من المؤسسات الناشئة الملتحقة بـ “فلات 6 لابز البحرين” على 30 ألف دولار أمريكي نقداً كتمويل أولي، وستخوض برنامجاً لتسريع النمو مدته 16 أسبوع، إذ سيقوم البرنامج على الفور بتسجيل الشركات في البحرين وتوفير الحصول على سجلات تجارية في المملكة ومساعدة مؤسسيها على تحويل أفكارهم إلى مؤسسات جاهزة للاستثمار.

وفي نهاية كل دورة سيعقد يوم العروض Demo Day، حيث ستعرض المؤسسات الناشئة المتخرجة من البرنامج منتجاتها أمام مجموعة من المستثمرين ووسائل الإعلام وشركاء الأعمال المحتملين بهدف توفير المزيد من التمويل للمؤسسات الناشئة التي تحافظ على استمراريتها والفرص التجارية التي تعزز نموها التجاري.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق