الأخبارخاصرياضة

فضيحة تهز مصر.. اختفاء “كأس” أفريقيا التي احتفظ بها منتخب مصر مدى الحياة

أعلن الإعلامي أحمد شوبير، مساء الخميس، عن مفاجأة على الهواء مباشرة، بكشفه اختفاء “كأس” أفريقيا التي احتفظ بها منتخب مصر مدى الحياة، من مقر الاتحاد المصري لكرة القدم.
وقال شوبير عبر برنامجه التلفزيوني، إن “اللجنة الخماسية التي تدير مؤقتا اتحاد الكرة المصري، فوجئت باختفاء كأس أفريقيا التي احتفظ بها منتخب مصر مدى الحياة، بعد فوزه بثلاث بطولات متتالية في 2006، و2008، و2010”.
وأضاف عضو اتحاد الكرة السابق أنه “عندما بدأت اللجنة الخماسية في البحث عن الكأس لعمل متحف في مقر الاتحاد يضم بطولات المنتخب المصري، فوجئت بعدم وجود الكأس”.
وبحسب شوبير، قام مسئولو اللجنة الخماسية بالبحث عن الكأس فأبلغهم موظف بأنها مع أحمد حسن كابتن منتخب مصر السابق، والذى شارك مع منتخب مصر فى البطولات الأفريقية الثلاث المتتالية التى فاز بها الفراعنة فى 2006 و2008 و2010 فى عهد حسن شحاتة المدير الفنى ليحتفظ الاتحاد بالكأس مدى الحياة.
وتابع شوبير: “فوجئ الاتحاد باختفاء الكأس، وفتح تحقيقا، واعتقد في البداية أن الكأس مع كابتن المنتخب السابق أحمد حسن، لكن الأخير نفى وجودها معه”.
يذكر أن منتخب مصر فاز باللقب الأفريقي 7 مرات على مدار تاريخ البطولة (رقم قياسي)، في أعوام 1957، 1959، 1986، 1998، 2006، 2008، و2010، ويليه في الترتيب منتخب الكاميرون بـ 5 بطولات ثم منتخب غانا بـ 4 بطولات.
وفتح مسئولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة، تحقيقا فى واقعة اختفاء كأس الأمم الأفريقية من خزينة اتحاد الكرة، والتى احتفظت بها مصر وتم البحث عنه ولا أحد يعلم مكانه حتى الآن.
وتحدثت مصادر باتحاد الكرة، عن تفاصيل جديدة بشأن سرقة كأس أمم أفريقيا والمقتنيات، من داخل الجبلاية، بعد الحريق الشهير الذي شب في مبني الاتحاد عام 2013.
وقالت مصادر داخل اتحاد الكرة أن اللجنة الخماسية الجديدة منذ تكليفها ومرور عام على تواجدها داخل الجبلاية لم تتطرق إلى استرداد كأس أمم أفريقيا وبقية المقتنيات التى تعرضت للحريق عام ٢٠١٣.
وأضافت “اللجنة الخماسية المؤقتة في الجبلاية لدى طرح الاستعداد للاحتفال بمئوية الجبلاية اقترحت وضع الكؤوس فى البهو الخاص بالاتحاد حيث أنه يعتبر واجهة الاتحاد”.
وبحسب تقارير صحفية فإن وليد العطار القائم بأعمال المدير التنفيذى للجبلاية، استدعى اثنين من الإدارة المالية والمخازن خلال تواجدهم فى مقر الاتحاد مؤخرا للاستفسار عن وجود كأس أمم أفريقيا، وبعض المقتنيات الأخرى من أجل وضعها فى البهو الخاص بالجبلاية.
لكن جاء رد الثنائي التابعين إلى الإدارة المالية والمخازن بأن كأس أمم أفريقيا وبعض المقتنيات تم سرقتها خلال حريق الجبلاية فى 2013، ولم يتم إعادة سوى كأس واحدة من خلال قسم قصر النيل بموجب محضر رسمي”،

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى