اتصالات وتكنولوجياالبورصة وأسواق العملات

عمومية “زين البحرين” تقر أرباح نقدية 1.8 مليون دينار.. والإدارة تؤكد: مستعدون تماما لتكنولوجيا “5G”

وافقت الجمعية العامة العادية لشركة “زين البحرين” ، على توزيع أرباح نقدية على المساهمين قدرها 1.819.415 ديناراً للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر الماضي، بواقع 5 فلوس للسهم الواحد أو 5% من رأس المال المدفوع، وسيتم البدء بتوزيع الأرباح في 4 أبريل، فيما تمت الموافقة على تحويل 2.837.004 دنانير كأرباح مستبقاة للسنة التالية.
واعتمدت الجمعية توصية مجلس الإدارة بتخصيص صافي أرباح السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018، بتحويل 517.380 ديناراً إلى الاحتياطي القانوني.
وكانت “زين البحرين”، أعلنت مؤخراً عن نتائجها للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018، مسجلة صافي أرباح قدره 5,174 مليون دينار (13,688 مليون دولار) بنمو سنوي نسبته 20% مقارنة بصافي أرباح قدره 4,306 مليون دينار (11,392 مليون دولار ) للفترة ذاتها من السنة المالية لعام 2017.
وارتفعت الأرباح التشغيلية للشركة بنسبة 12% لتصل إلى 5,112 مليون دينار (13,524 مليون دولار) مقارنة بالعام السابق والتي بلغت 4,545 مليون دينار (12,024 مليون دولار)، بفضل التحسّن الذي شهده الأداء التشغيلي للشركة، وأنشطة تحقيق الدخل من البيانات المربحة التي تركز على العملاء من المؤسسات والأفراد.
وأكد رئيس مجلس إدارة شركة زين البحرين الشيخ أحمد بن علي آل خليفة، أن الشركة استعدت بشكل كامل لتطبيق تقنية الجيل الخامس “5G”، مبيناً أن الشركة تعتبر سباقة فيما يتعلق باستخدام التكنولوجيا الحديثة.
وأضاف في تصريحات للصحافيين -على هامش اجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة الإثنين- أن “زين البحرين” تعتبر أول شركة في البحرين طبقت تقنية “3G” عند إطلاقها، الأمر الذي يؤكد أن الشركة سباقة في مجال استخدام التكنولوجيا.
وأوضح الشيخ أحمد بن علي “أن الشركة وضعت خطة متكاملة لتكون في طليعة شركات الاتصالات”، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن نتائج الشركة المالية التي تحققت خلال العام الماضي كانت إيجابية في ظل التنافس القوي.
ولفت إلى أن “زين البحرين” اعتمدت على العنصر الشباب منذ التأسيس والذين قدموا الأفضل للشركة، حيث حققت الشركة نسبة البحرنة المطلوبة رسمياً قبل الموعد بعامين.
من جانبه أكد مدير عام الشركة محمد زين العابدين، أن تقنية الجيل الخامس “5G” ستحقق انتشاراً واسعاً على مستوى البحرين خلال العام 2021، مؤكداً أن توجه الشركة إلى الحلول الرقمية أعطى “زين البحرين” دفعة للمضي قدماً نحو الابتكار.
وقال: “إن هناك إقبالاً كبيراً جداً على التطبيقات التي تطرحها الشركة وخصوصاً في التحويلات المالية”، مبيناً أن دخول الشركة في تلك الحلول أسهم في تحقيق نتائج مالية إيجابية خلال العام 2018”.
وحول التحديات التي واجهتها الشركة قال زين العابدين: “تتمثل التحديات في الكلفة والاستثمار”، موضحاً أن “تحقيق التوازن بينهما سيمكن الشركة من الاستمرار في منافسة الشركات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى