اتصالات وتكنولوجياالبورصة وأسواق العملات

عمومية “بتلكو” توزع 41.6 مليون دينار بحريني أرباحا نقدية على المساهمين

صادقت الجمعية العمومية العادية لشركة مجموعة بتلكو على توزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة 41.6 مليون دينار بحريني (110.3 ملايين دولار أمريكي) بقيمة 25 فلسا للسهم الواحد، تم دفع 10 فلس مسبقا خلال الربع الثالث من العام 2017 وسيتم دفع الـ 15 فلسا عن كل سهم المتبقية خلال الأسابيع القادمة.
ووافقت الجمعية العمومية -والتي بلغ نصاب الحضور فيها 83‎%‎ من الأسهم الحاضرة -على تحويل مبلغ 87.28 ألف دينار بحريني لحساب التبرعات ودعم الأنشطة الخيرية والاجتماعية والرياضية.
واعتمدت الجمعية العمومية مقترح مجلس الإدارة بتوزيع مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة بقيمة 390.5 ألف دينار بحريني للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر2017.
كما وافقت الجمعية العمومية على تخويل مجلس الإدارة لشراء أسهم الخزينة بما يزيد عن 10% من رأس مال الشركة لدعم سعر السهم والسيولة في بورصة البحرين أو لأي غرض آخر مع موافقة مصرف البحرين المركزي.
وتعمل بتلكو في 14 دولة، ومقرها الرئيسي مملكة البحرين.
وقد عقد الاجتماع بمقر الشركة الرئيسي في الهملة وحضره أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية و عدد من المساهمين بحضور فريق الاتصال المؤسسي و التسويق.
وخلال الاجتماع العام الغير عادي، الذي أعقب اجتماع الجمعية العمومية، وافق المساهمون على توصية مجلس الإدارة بتخويله لإجراء تعديلات على عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة بما يتوافق مع متطلبات القانون رقم (1) للعام 2018 بشأن تعديل بعض أحكام قانون الشركات التجارية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم (21) لسنة 2001. كما منحت الجمعية تخويلا لسكرتير مجلس الإدارة للتوقيع نيابة عن مجلس الإدارة لتوثيق هذه التعديلات أمام الجهات القانونية ذات الصلة.
وبهذه المناسبة، صرح رئيس مجلس إدارة بتلكو الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة “نحن سعداء لنجاحنا في مواصلة البناء وتوفير العائدات المطلوبة لمساهمينا والتي تجلت في مدفوعات الأرباح التي لم تختلف عن الأعوام السابقة، ما يدل على جدية التزام بتلكو تجاه مساهميها.”
وأضاف “وفيما يخص تعديل عقد التأسيس والمواد المتعلقة بالنظام الأساسي، تسعى بتلكو دائما للتقيد بالقوانين والانظمة التي تحكم الشركات، كما أنها ملتزمة بإدراج أية تغييرات في متطلبات القانون الخاص بالنظام الأساسي، والعمل على تطبيقها داخل الشركة.”
ودعما لما ذكره رئيس مجلس الإدارة في الاجتماع، قدم كل من الرئيس التنفيذي للمجموعة إيهاب حناوي والمدير المالي للمجموعة السيد فيصل قمحية لمحات عن الأداء المالي والتشغيلي لشركة بتلكو للعام 2017، وتم العرض بإيجاز الأهداف الرئيسية لخطة المجموعة الاستراتيجية للسنة المقبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى