البورصة وأسواق العملاتالصناعة والطاقةخاص

عمومية “ألبا” توافق على توزيع 210 آلاف دينار على مجلس الإدارة .. ولا أرباح للمساهمين

عقدت شركة ألمنيوم البحرين (البا)، التي بصدد أن تصبح أكبر مصهر في العالم، اجتماع الجمعية العمومية السنوي واجتماع الجمعية العمومية غير العادي اليوم في قاعة الدانة بمبنى الشركة .
وشهد الاجتماع المصادقة على تحويل مبلغ 59,992 ألف دينار للأرباح المستبقاة والموافقة على توزيع مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة بمبلغ إجمالي قدره 210,000 دينار المنتهية في 31 ديسمبر 2018 وذلك بعد موافقة وزارة الصناعة والتجارة والسياحة.
وفيما يخص الموافقة على توزيع المكافأة لأعضاء مجلس الإدارة تقديراً لجهودهم نظير نجاح التشغيل الآمن لمشروع خط الصهر السادس للتوسعة وذلك بعد موافقة وزارة الصناعة والتجارة والسياحة فقد تقرر تأجيل الموضوع لحين الحصول على المزيد من الموافقات اللازمة من الجهات المعنية.
وتم خلال الاجتماع مناقشة محضر الجمعية العامة العادية السابق الذي عقد بتاريخ 7 مارس 2018 والمصادقة عليه.. وتم خلال الاجتماع مناقشة تقرير مجلس الإدارة عن أعمال الشركة للسنة المالية المنتهية 2018 والمصادقة عليه، ومراجعة تقرير المدققين للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018 وعلاوة على ذلك، اطلع المساهمون على تقرير حوكمة الشركات لعام 2018 كما تم تعيين شركة KPMG كمدققي الحسابات الخارجيين الجدد للشركة للسنة المالية 2019.
وقال رئيس مجلس إدارة شركة البا الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة : لقد كان عام 2018 تاريخياً بالنسبة لشركة البا – حيث تمكنّا من صناعة التاريخ من خلال تجاوز سقف إنتاج مليون طن متري، بالإضافة إلى تحقيق إنجاز آخر تمثل في إنتاج أول معدن منصهر من مشروع الخط السادس للتوسعة قبل الموعد المحدد في 13 ديسمبر 2018 والأهم من ذلك فقد حققنا أفضل أداء للسلامة في تاريخ الشركة..ويسرنا أيضاً الإعلان عن تحقيق وفورات بقيمة حوالي 200 مليون دولار أمريكي ضمن مشروع الخط السادس للتوسعة، ونتطلع إلى تحقيق المزيد من الوفورات مع تسارع التشغيل الناجح للمشروع.”
وخلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادي، تمت الموافقة على محضر اجتماع الجمعية العامة غير العادي السابق الذي عقد في 10 يونيو 2015. كما تمت الموافقة على تعديل وإعادة صياغة عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة – وذلك وفقاً للتعديلات التي أجريت على بعض أحكام قانون الشركات التجارية رقم 21 لسنة 2001، بموجب قانون رقم (50) لسنة 2014 وقانون رقم (1) لسنة 2018.
ووافق المساهمون على إضافة أنشطة خدمات جديدة فيما يتعلق بنقل المياه، وإدارة وتشغيل الموانئ والأرصفة الخاصة، بالإضافة إلى أنشطة الخدمات المتعلقة بالعيادات الطبية غير المتخصصة، إلى جانب الخدمات المتعلقة بصنع المنتجات الكيميائية الأخرى غير المصنفة في موضع آخر – مصنع، وصنع منتجات المعادن اللافلزية غير المصنفة في موضع أخر – مصنع، وذلك بعد موافقة وزارة الصناعة والتجارة والسياحة.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق