البورصة وأسواق العملات

عبورلاند تتعاقد لشراء 3 خطوط إنتاج باستثمارات 8 ملايين دولار

قالت شركة عبور لاند للصناعات الغذائية (OLFI)، إنها تعاقدت على شراء 3 خطوط إنتاج جديدة بأعلى تكنولوجيا في سوق الجبنة البيضاء باستثمارات 8 ملايين دولار.
وأضافت الشركة في بيان للبورصة، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم دفع 20% من الاستثمارات، والـ 80% سيتم دفعهم على 5 سنوات.
وأوضحت الشركة أن تلك الخطوط الجديدة ستتمكن من استبدال عدد من خطوط النتاج القديمة الخاصة بها وستوفر جزءًا من تكاليف التصنيع مثل قطع الغيار والصيانة.
وقعت شركة “كاتليست” المتخصصة في التأجير التمويلي، إحدى شركات كاتليست بارتنرز القابضة، صباح اليوم أكبر عقد تأجير تمويلي في مجال خطوط الإنتاج لصالح شركة عبور لاند، بقيمة 135 مليون جنيه، لمدة خمس سنوات.
قال رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة كاتليست للتأجير التمويلي، إن كاتليست وفرت لعبور لاند بموجب عقد التأجير التمويلي، ماكينات جديدة من شركة تترا باك العالمية، وبتكنولوجيا متقدمة متوافقة مع كافة الاشتراطات البيئية والصناعية وموفرة للطاقة.
وأوضح طارق عفت في بيان أن مدة العقد خمس سنوات، مشيرًا إلى أن المعدات تم استيرادها من الاتحاد الأوروبي لصالح عبور لاند، كأول شركة تأجير تمويلي تقوم بالاستيراد وذلك بموجب رخصة الاستيراد التي حصلت عليها كاتليست تفعيلًا لقانون التأجير التمويلي الجديد رقم 176 لسنة 2018.
يشار إلى أن عبور لاند للصناعات الغذائية سجلت صافي ربح بلغ 127.26 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 115.18 مليون جنيه أرباحًا خلال نفس الفترة من العام الماضي.
ونمت أرباح عبور لاند خلال الربع الثاني من 2019 حيث سجلت 74.27 مليون جنيه، مقابل 64.56 مليون جنيه خلال نفس الربع من العام الماضي.
وارتفعت مبيعات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري لتسجل 1.18 مليار جنيه بنهاية يونيو، مقابل 1.12 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وعن القوائم المستقلة النصفية، ارتفعت أرباح الشركة حيث سجلت 126.85 مليون جنيه، مقابل 115.43 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2018.

الوسوم
اظهر المزيد
إغلاق