سياحة وطيرانخاص

طيران الخليج و”العال” الإسرائيلية توقعان مذكرة تفاهم في تل أبيب

طيران الخليج تعلن عن بدء رحلاتها إلى تل أبيب في 7 يناير 2021

وقعت طيران الخليج – الناقلة الوطنية لمملكة البحرين – وطيران إل عال الإسرائيلي – الناقل الوطني لإسرائيل – مذكرة تفاهم تاريخية خلال الزيارة الرسمية الأخيرة لوفد مملكة البحرين لدولة إسرائيل. وقد أقيم حفل التوقيع في فندق هيلتون تل أبيب؛ حيث وقع مذكرة التفاهم من الجانب البحريني رئيس مجلس إدارة طيران الخليج سعادة السيد زايد بن راشد الزياني، ومن الجانب الإسرائيلي رئيس مجلس إدارة طيران إل عال الإسرائيلي السيد ديفيد بروديت. كما أعلن السيد الزياني في نفس الحفل عن تدشين طيران الخليج لأحدث وجهاتها تل أبيب بدءاً من 7 يناير 2021 – خاضع لاستكمال الاجراءات الحكومية – بواقع رحلتين أسبوعيتين. توقيع اتفاقية التفاهم والإعلان عن تدشين خط البحرين – تل أبيب يأتيان في أعقاب الإعلان عن بدء العلاقات بين مملكة البحرين ودولة إسرائيل؛ وتوقيع الاتفاقيات السياسية والتجارية واتفاقيات الطيران المدني بين البلدين مؤخراً.
وعقّب السيد الزياني بقوله “يسعدنا الإعلان عن تدشين طيران الخليج لخط البحرين – تل أبيب كجزء من البداية التاريخية للعلاقات البحرينية الإسرائيلية. بوصفنا الناقلة الوطنية لمملكة البحرين؛ نفخر كثيراً بدعم القيادة الرشيدة للمملكة في دورها الذي تتخذه في حفظ الأمن والسلام في المنطقة. نتمنى أن تكون هذه بداية لاستمرار التعاون في مجال صناعة الطيران، ونتطلع للعمل مع أصدقائنا وزملائنا في إل عال لتحقيق أهداف أكبر. نأمل أن تعود هذه الوجهة الجديدة بالنفع التجاري والاجتماعي على كلا البلدين، وأن تمهد الطريق من خلال البحرين وتل أبيب لعدد من نقاط الربط خارج شبكة وجهات الناقلتين.”
أما السيد بروديت فعلّق بقوله “إن فرصة التعاون مع طيران الخليج تعد نتيجة مباشرة للتغييرات الحاصلة في المنطقة. نتطلع في إل عال للخيارات الجديدة والمشوقة التي سيطرحها هذا التعاون لمسافرينا؛ وهي تتعدى رحلات الطيران لتشمل مجالات الشحن، والصيانة، وتقنيات السفر من خلال مركز إل عال الرئيسي. أرحب بالسيد الزياني في إسرائيل، وأتطلع لزيارة البحرين في المستقبل.”
الاتفاقية المذكورة تؤسس لمناقشة التعاونات المستقبلية كاتفاقيات الرمز المشترك بين المنامة وتل أبيب، ونقاط الربط خارج الوجهات والمراكز الرئيسية التابعة للناقلتين، وعدد آخر من التعاونات التجارية كبرامج الولاء، والشحن، والهندسة، وتقنيات السفر، وأي مجال آخر يعود بالنفع والفائدة على الناقلتين وعملائهما.
وكانت طيران الخليج قد نقلت الشهر الماضي وفد البحرين الرسمي برئاسة وزير الخارجية السيد عبداللطيف الزياني في زيارته التاريخية الأولى لإسرائيل، وذلك في رحلة ذهاب – إياب جديدة للناقلة حملت الرمزين GF972 و GF973؛ في إشارة لرقم الاتصال الدولي للبلدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى