سياحة وطيران

طيران الخليج تعيّن مديراً تنفيذياً للاستراتيجية والتخطيط

في اطار سعيها للتطوير الاستراتيجي في اعمالها والاستثمار في العنصر البشري البحريني عيّنت طيران الخليج – الناقلة الوطنية لمملكة البحرين – الشيخ علي بن محمد آل خليفة في منصب المدير التنفيذي للاستراتيجية والتخطيط لإدارة إحدى أهم الوحدات في الناقلة لوضع الاستراتيجيات بعيدة المدى لطيران الخليج، بالإضافة إلى تأمين نمو شبكة وجهاتها؛ وذلك من خلال منصب يتبع مكتب الرئيس التنفيذي مباشرة. وكان الشيخ علي آل خليفة قد اكتسب خبرة واسعة في مجال الطيران منذ انضمامه إلى إدارة العائدات بطيران الخليج في العام 2005 في منصب محلل الوجهات، وقد تدرج منذ ذلك الحين ليصل إلى منصب مدير أول إدارة العائدات في العام 2013. واحتفظ بهذا المنصب لمدة أربع سنوات حتى انتقل إلى إدارة تخطيط الوجهات بمنصب مدير أول تخطيط الوجهات في فبراير 2017 حتى تعيينه بالمنصب الجديد.
ويحمل الشيخ علي درجة البكالوريوس في أنظمة الهندسة والتحليل من جامعة جورج واشنطن في العاصمة الأمريكية واشنطن. كما حاز على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ديبول وشهادة الماجستير في إدارة النقل الجوي من جامعة سيتي بلندن.
هذا و تلتزم طيران الخليج بالاستثمار في القوى العاملة البحرينية وتطويرها وظيفياً؛ وبالتالي فهي تواصل توفير الفرص للمواطنين البحرينيين لتولي مناصب عليا في الناقلة. ونظراً لبحرنة الوظائف بنسبة 84% في المقر الرئيسي للناقلة بالمحرق، وبحرنة 97% من وظائف الطيار الأول، و100% من وظائف الطيار الثاني، و97% من وظائف أفراد طاقم الضيافة الذكور فيها؛ فإن طيران الخليج تعد من الشركات الرائدة في بحرنة الوظائف في المملكة، حيث توفر الفرصة للكفاءات المحلية والموظفين ذوي الخبرة للعمل في مجالات وأقسام مختلفة في الناقلة الوطنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى