سياحة وطيران

طيران الخليج تطلع سعادة السفير الأمريكي على أحدث طائراتها الدريملاينر

 


استقبلت الإدارة التنفيذية لطيران الخليج في مطار البحرين الدولي مؤخراً سعادة سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى مملكة البحرين السيد جاستن سيبيريل، الذي قام بجولة تفقدية لأحدث طائرات الناقلة الوطنية من طراز بوينج 9-787 دريملاينر التي انضمت مؤخراً لأسطول الناقلة موسومة بهوية طيران الخليج الكلاسيكية بمناسبة احتفالها بالذكرى السبعين لتأسيسها. وتعد هذه الزيارة جزءاً من فعاليات أسبوع إكتشف أمريكا (في الفترة من 24 أكتوبر – 01 نوفمبر)؛ والتي ضمت حضوراً من سفارة الولايات المتحدة الأمريكية، وغرفة التجارة الأمريكية في البحرين، وشركة بوينج، وممثلي وسائل الإعلام المحلية. وكان الرئيس التنفيذي لطيران الخليج السيد كريشمير كوتشكو ونائب الرئيس التنفيذي القبطان وليد عبد الحميد العلوي في مقدمة مستقبلي سعادة السيد جاستن سيبيريل؛ حيث صحباه في جولة استطلاعية على متن طائرة الدريملاينر الجديدة التابعة لطيران الخليج، وناقشا معه خطط توسيع الشبكة على المدى البعيد، والتي ستشهد تسيير الناقلة رحلاتها إلى أمريكا الشمالية في المستقبل القريب.
وعقّب سعادة السفير جاستن سيبيريل خلال الزيارة بقوله “نحن هنا كجزء من احتفالنا بفعاليات أسبوع إكتشف أمريكا، حيث نركز هذا العام على النقل والخدمات اللوجستية والسياحة بشكل خاص. لذا؛ لا توجد طريقة أفضل للقيام بذلك من الحصول على فرصة زيارة أحدث طائرة من طراز بوينج 9-787 دريملاينر المنضمة إلى أسطول طيران الخليج مؤخراً. نحن متحمسون للغاية لوجود هذه العلاقة الوطيدة بين شركة بحرينية كبيرة مثل طيران الخليج وشركة أمريكية عريقة مثل بوينغ. أن نشهد هذه الشراكة الجديدة التي تمكن طيران الخليج من سبر آفاق جديدة بعيدة المدى باستخدام أحدث الطائرات وأكثرها تطوراً في العالم لهو أمر مثير حقًا؛ فهو يبرهن على أننا وبالرغم من وجود الشراكة طويلة الأمد التي تربط بين الولايات المتحدة والبحرين منذ عقود عديدة، إلا أننا نؤسس المستقبل هنا لتنمية هذه العلاقة جيدًا خلال العقد القادم. لذا، إنها فرصة مناسبة للغاية للاحتفال بهذه الطائرة الجميلة والخدمات الرائعة التي تقدمها؛ وبالتالي الاحتفال مجدداً بهذه الشراكة”.
من جانبه، قال السيد كريشمير كوتشكو “اليوم أخذنا سعادة السفير في جولة على طائرتنا الرائدة من طراز بوينج 9-787 دريملاينر لاستكشاف مرافقها ومميزاتها الحديثة. تشغّل طيران الخليج حاليًا 7 طائرات دريملاينر، وبحلول نهاية العام 2020؛ سنستلم ما تبقى من الطائرات العشر التي طلبناها من بوينغ. بينما نحتفل بالذكرى السبعين لتأسيسنا العام المقبل، نحن فخورون بتوسيع أسطولنا وشبكة وجهاتنا لخدمة مملكة البحرين وخدمة عملائنا بمنتجات وخدمات عالية الجودة. إن هذه الزيارة تعزز التزامنا كمساهمين رئيسيين في الرابطة الاقتصادية بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية؛ حيث نقوم بمواءمة استراتيجياتنا حالياً لتشمل الولايات المتحدة في قائمة الدول التي سنسيّر رحلاتنا إليها”.
وكانت طيران الخليج قد استلمت مؤخراً سابع طائراتها الدريملاينر، هذا وستنضم لأسطول الناقلة ثلاث طائرات اخرى من نفس الطراز قبل نهاية العام 2020.
شركة طيران الخليج
تأسَّسَت شركة طيران الخليج – الناقلة الوطنية لمملكة البحرين – في عام 1950، لتصبح بذلك واحدة من أول شركات الطيران التجارية في منطقة الشرق الأوسط، وهي اليوم ناقلة تجارية عالمية هامة تسير رحلاتها إلى 48 مدينة فى 27 دولة.
تقدم شركة طيران الخليج رحلات مزدوجة الى 10 دول شرق اوسطية، بالإضافة إلى وجهات مختارة في شبه القارة الهندية وأوروبا؛ وذلك عبر مركزها الرئيسي في مطار البحرين الدولي. ويخدم الناقلة حالياً أسطول يتألف من 38 طائرة من أحدث الطائرات التي تتنوع بين الكبيرة والصغيرة الحجم. وسيشهد الأسطول الجديد لطيران الخليج عهد جديد وذلك من خلال تعزيز منتجاتها والرفع من مستوى خدماتها. وتتميز الخدمات والمنتجات التي تقدمها الناقلة على متن طائراتها بالجودة العالية والتجديد والتفرُّد مع الالتزام بالمحافظة على طابع الضيافة العربية الأصيلة التي تشتهر بها. كما تلتزم طيران الخليج من خلال ريادتها فى الصناعة بتطوير منتجاتها التى تعكس احتياجات وتطلعات مسافريها.
تعمل شركة طيران الخليج على ربط مملكة البحرين بالعالم، وتعتبر واحدة من اهم الاصول الاساسية للبنية التحتية، ودافع قوي للاقتصاد الوطني لمملكة البحرين. مع تطبيق الهاتف المحمول وبرنامج التوقف في البحرين. تعزز طيران الخليج البحرين كوجهة سياحية للعالم مع اطلاقها الجديد لتطبيق الهواتف الذكية واطلاق باقاتها للتوقف في البحرين.
شركة طيران الخليج هي الراعي الرسمي لسباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج – الفورمولا 1 منذ بدايته التاريخية في العام 2004 كأول سباق للفورمولا 1 في الشرق الأوسط. كما أن طيران الخليج هي الناقلة الرسمية لمعرض البحرين الدولي للطيران الذي يقام كل عامين على أرض المملكة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى