سياحة وطيران

طيران الخليج تطبق تمرينًا للاستجابة لحالات الأزمات والطوارئ

قامت طيران الخليج – الناقلة الوطنية لمملكة البحرين – بإجراء تمرينًا ناجحاً للاستجابة لحالات الأزمات والطوارئ في مقر الناقلة كجزء من التزامها بجاهزية التعامل مع حالات الطوارئ في الوقت المناسب وبطريقة فعّالة ومسؤولة، وذلك باستخدام موارد افتراضية لربط جميع أقسام وإدارات الناقلة ذات الصلة بداخل الموقع الافتراضي للأزمة وخارجه في ذات الوقت. وقد كان الهدف من التمرين القيام بالعمليات والإجراءات القياسية بشكل افتراضي وفقًا للوضع الحالي.

تمرين الاستجابة للطوارئ هذا يعمل على توفير التدريب العملي اللازم لتطبيق المعلومات الضرورية لموظفي الناقلة للتأهب لحالات الطوارئ وتجهيزهم في حالة وقوع حادث فعلي. ويهدف هذا التمرين إلى تقييم مستوى الاستعداد طبقاً للخطط والإجراءات التي يتم تطبيقها في حالة الطوارئ وتوفير فرصة للإدارات الرئيسية للتدريب وتحسين الاستعداد لمثل هذه الحالات. وقد تم التنسيق لهذا التمرين من قبل فريق الاستجابة للأزمات والطوارئ التابع للناقلة الوطنية في قسم الأمن، وباستخدام مركز إدارة الأزمات والطوارئ في طيران الخليج.

هدفت التدريبات إلى تقييم كفاية طيران الخليج من الخطط والإجراءات في حالة الطوارئ، وقد أتاح استكمالها الناجح والسلس لموظفي الناقلة فرصة قيّمة للتعلم وتعزيز مستوى استعدادهم للطوارئ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى