سياحة وطيران

طيران الإمارات: تغطية مجانية لعلاج كورونا لرحلات الرمز المشترك مع “فلاي دبي”

أعلنت شركة طيران الإمارات التزامهما بتغطية تكاليف العلاج الطبي والحجر الصحي مجاناً لعملائها على رحلات الرمز المشترك مع فلاي دبي بتذكرة صادرة عن طيران الإمارات، وفقاً لبيان صحفي على الموقع الإلكتروني الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي.
وأعلنت الشركتان صباح اليوم الاثنين عن استئناف توفير خيارات سفر واسعة وسلسة وآمنة لعملائهما، بعد إحياء شراكتهما الناجحة والاستراتيجية لتزويد عملائهما بمزيد من فرص السفر بمرونة وسهولة.
ووفقاً لبيان صحفي على الموقع الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة إمارة دبي، فقد أصبح بإمكان عملاء شركة طيران الإمارات الآن السفر على رحلات الرمز المشترك إلى أكثر من 30 وجهة مع شركة فلاي دبي، كما أصبح متوفراً أكثر من 70 وجهة لطيران الإمارات أمام عملاء فلاي دبي.
وتشمل بعض وجهات فلاي دبي المفضلة لركاب طيران الإمارات كلا من بلغراد وبوخارست وكييف وصوفيا وزنجبار.
وسوف توفر شركتا طيران الإمارات وفلاي دبي تجارب سفر تحت العلامة التجارية لكل منهما، مع المحافظة على تطبيق الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية لمنع تفشي وباء فيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19) بين الموظفين أو بين العملاء خلال الرحلات.
وكشفت شركتا طيران الإمارات وفلاي دبي خلال عام 2017 عن إبرام اتفاقية شراكة من شأنها إطلاق تعاون لتوسيع نطاق عملياتهما وتسريع النمو، حيث تتضمن الشراكة التعاون في تحقيق تكامل شبكة الخطوط وجداول الرحلات.
وأعلنت شركة طيران الإمارات منذ أيام أنها سوف تستأنف رحلاتها إلى العاصمة السنغالية، داكار وإلى العاصمة الغينية، كوناكري اعتباراً من 3 سبتمبر من العام الجاري.
وأعلنت شركة طيران الإمارات منذ أيام عن تشغيل رحلات إجلاء إلى 5 مدن هندية اعتباراً من الخميس 20 أغسطس وحتى 31 أغسطس من عام 2020.
وقال عادل الرضا الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة طيران الإمارات، صباح اليوم، إن عدد المسافرين على متن طائرات الشركة تضاعف في شهر أغسطس، مقارنة بشهر يوليو.
وأعلنت شركة طيران الإمارات منذ أسبوع عن استئناف رحلاتها إلى جزيرة سيشيل، بالتزامن مع إعادة فتح شواطئها ومرافقها السياحية أمام السياح في الأول من أغسطس الجاري، بعد توقفها بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.
وتستأنف الشركة رحلاتها إلى العاصمة البولندية وارسو اعتباراً من تاريخ 4 سبتمبر، كما أنها تعتزم استئناف رحلاتها إلى تورنتو في كندا اعتباراً من 16 أغسطس الجاري
وأعلنت الشركة في وقت سابق أنها سوف. تستأنف خدمات الركاب إلى الكويت اعتباراً من يوم غد 5 أغسطس، وإلى لشبونة 16 أغسطس
وأكدت شركة طيران الإمارات تطبيقها الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية لحماية مسافريها وموظفيها من خطر الإصابة بوباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
ومن بين هذه الإجراءات توزيع علبة مستلزمات الوقاية والنظافة على جميع المسافرين مجاناً. وتحتوي العلبة على أقنعة وقفازات ومعقم لليدين ومناديل مضادة للبكتيريا.
وأعلنت شركة فلاي دبي منذ أيام عن وصول العدد الإجمالي للوجهات التي تغطيها إلى 34 محطة في قارة أفريقيا آسيا الوسطى، وقارة أوروبا، وشبه القارة الهندية، ومنطقة الشرق الأوسط.
وأكدت شركة فلاي دبي خلال الشهر الماضي أنه اعتباراً من أول أغسطس عام 2020، فإنه يجب أن يحمل جميع المسافرين إلى دبي والمسافرين على رحلة ترانزيت بمطارات الإمارة نتيجة فحص COVID-19 PCR سلبية.
واستأنفت شركة فلاي دبي رحلاتها المنتظمة اعتباراً من السابع من يوليو الماضي. وكشفت في مايو الماضي عن فتح إمكانية الحجز لست دول جديدة في الفترة المقبلة.
وكانت شركة فلاي دبي علقت خلال شهر مارس من العام الجاري الرحلات إلى 19 دولة، تماشياً مع توجيهات منظمة الصحة العالمية وهيئات الصحة الإماراتية كأحد الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي انتشار فيروس كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى