البورصة وأسواق العملات

طرح صندوق ”جي آي آي ريت“ في اكتتاب عام خلال نوفمبر 2018

استحوذ على عقار في دبي مقابل 32 مليون دولار

أعلن صندوق ” جي آي آي ريت الإسلامي ”-GII Islamic REIT- عن الاستحواذ على عقار مكتبي من الدرجة الأولى، موزع على طابقين في مكاتب إعمار سكوير ، في وسط مدينة دبي، مقابل 32 مليون دولار أمريكي، مع تحقيق عوائد إجمالية إجمالية بحوالي 8٪، جيث يمتلك العقار عقد إيجار متبقٍ لمدة 3 سنوات وي مؤجر لشركة خدمات مهنية عالمية ، تستخدمه كمكتب إقليمي رئيسي.
”محمد الناصري“ – رئيس مجلس إدارة ”الخليج للاستثمار الإسلامي“، عبر عن سعادته بالتقدم الذي أحرزه صندوق ”جي آي آي ريت الإسلامي“ و الذي يعد أول صندوق استثمارات عقارية متداولة خليجي متوافق مع أحكام الشريعة و يقدم أرباحا شهرية موزعة، كما أنه أول ”صندوق“ من نوعه يتضمن أصولا في الولايات المتحدة و بريطانيا إضافة إلى أصول إقليمية، فضلا عن أن ”الخليج للاستثمار الإسلامي” تلقت التزامات من مستثمريها بتغطية 500 مليون درهم من أصول صندوق “جي آي آي ريت الإسلامي”.
”محمد الحسن“ – الرئيس التنفيذي لمنطقة الخليج في ”الخليج للاستثمار الإسلامي“ – GII – قال بأن هذا الاستحواذ ذو جودة عالية لصندوق ”جي آي آي ريت الإسلامي“، ويتسق مع استراتيجية الصندوق لتوزيع أرباح سنوية خالصة بنسبة 8٪ على المستثمرين، وكرر ”الحسن“ التزام صندوق ”جي آي آي ريت“ بتوزيع أرباح شهرية، على أن تدفع الأرباح الشهرية الأولى للصندوق من يونيو / يوليو 2018 فصاعدا.
وأضاف ”بانكاج جوبتا“ ، وهو الرئيس التنفيذي لأسواق الإمارات في ”الخليج للاستثمار الإسلامي“، أن هذا الاستحواذ يعد جزءا من محفظة بقيمة 200 مليون دولار أمريكي سيتم شراؤها من قبل صندوق ”جي آي آي ريت“، و تشتمل على عقارات سكنية وتجارية وصناعية، بهدف تحقيق عائد صافي بنسبة 8٪. وأضاف أنه فضلا عن مذكرة التفاهم الإستراتيجية التي تم توقيعها بين صندوق ”جي آي آي ريت“ و مصرف عجمان مؤخراً، فإن المناقشات تجري لتوقيع اتفاقات مماثلة مع بعض البنوك الأجنبية والإقليمية الأخرى في دول مجلس التعاون الخليجي، خلال الأشهر الثلاثة القادمة، لزيادة قاعدة المستثمرين في الصندوق.
و كشف ”عمر ميرزا“ ​​، مدير صندوق ”جي آي آي ريت الإسلامي“ أن جميع العقارات التي سيتم الاستحواذ عليها ستكون بعقود إيجارية تراوح من 3 إلى 5 سنوات، مما يوفر الراحة للمستثمرين ويقلل من المخاطر. وأكد كذلك على أن خطة طرح ”الصندوق“ في اكتتاب عام تسير بسلاسة، و أن تاريخ الاكتتاب المستهدف هو نوفمبر 2018، بمجرد الحصول على جميع الموافقات التنظيمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى