اتصالات وتكنولوجيا

ضوابط مشددة على أبراج الاتصالات في البحرين

وجه صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء خلال جلسة مجلس الوزراء اليوم إلى وضع ضوابط مشددة على أبراج الاتصالات وتصحيح أوضاع الأبراج المخالفة منها في أقصر فترة زمنية ممكنة.
ووجه سموه إلى أن تتم الاستعانة بالشركات الدولية لتقييم مستويات الانبعاث من هذه الأبراج وتقييم تأثيراتها صحياً وبيئياً والتحقق من انشائها وفق المعايير الدولية، ومواصلة إجراء القياسات الدورية من خلال فرق تفتيش من الأجهزة المختصة للتأكد من عدم مخالفتها للمستويات والضوابط الدولية.
وكلف سموه هيئة التخطيط العمراني بتحديد مواقع لأبراج الاتصالات كما كلف سموه وزارة المواصلات والاتصالات وهيئة تنظيم الاتصالات برفع خطة تنفذ ما ورد أعلاه .
وكشفت إحصائية رسمية صادرة عن «هيئة تنظيم الاتصالات» في البحرين أن عدد أبراج الاتصالات غير المرخصة في البحرين بلغ 1150 برجًا، مقابل 278 برجًا مرخصًا فقط.
وتفصيليًا، بيّنت الإحصائية أن أغلب تلك الأبراج غير المرخصة تقع في محافظة العاصمة، إذ بلغ عددها 405 أبراج غير مرخصة، مقابل 118 برجًا مرخصًا.
وفي المحافظة الشمالية، بلغ عدد الأبراج غير المرخصة 315 برجًا، مقابل 75 برجًا مرخصًا، في حين بلغ عدد الأبراج غير المرخصة في المحافظة الجنوبية 243 برجًا، مقابل 45 برجًا مرخصًا فقط.
أما بالنسبة إلى محافظة المحرق، فقد بلغ إجمالي عدد أبراج الاتصالات 227، بينها 187 برجًا غير مرخص، و40 برجًا مرخصًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى