جرائمخاص

صورة قطعة جبن توقع تاجر مخدرات شهير في قبضة الشرطة

كشفت صحيفة “الجارديان” أن حب تاجر مخدرات بريطانى لجبن الستيلتون، دفعه لنشر صورة لقطعة جبن يحملها بين يديه، ما ساعد الشرطة فى التعرف عليه بعد تحليل بصمات أصابعه.

وأوضحت الصحيفة أنه تم التعرف على كارل ستيوارت ، 39 عامًا ، بعد أن شارك الصورة على خدمة الرسائل المشفرة EncroChat. وحكم على ستيوارت ، من ليفربول ، بالسجن 13 عامًا وستة أشهر في محكمة التاج في ليفربول يوم الجمعة بعد أن أقر بأنه مذنب في التآمر لتوريد الكوكايين والهيروين وإكستاسي والكيتامين.

استخدم ستيوارت EncroChat لتوفير كميات كبيرة من عقاقير الفئتين A و B تحت الاسم المستعار على الإنترنت “توفى فورس” ، في إشارة إلى نادي إيفرتون لكرة القدم.

وفقًا للوكالة الوطنية للجريمة ، تم استخدام EncroChat حصريًا من قبل المجرمين” للقيام بنشاط إجرامي بما في ذلك تجارة المخدرات والأسلحة ، بالإضافة إلى غسيل الأموال. تم التعرف على حوالي 60.000 مستخدم في جميع أنحاء العالم ، منهم حوالي 10000 في المملكة المتحدة.

وأضافت الصحيفة أن ستيوارت ليس أول مجرم بريطاني يتم التعرف عليه من صورة يديه. في عام 2010 ، حُكم على ستيفن تايلور بالسجن لمدة 10 أشهر بسبب تجارته فى سلع مسروقة بعد أن وجد الضباط صورة على هاتفه وهو يحمل ساعات نادرة مسروقة.

قام ضباط الطب الشرعي بتعزيز الصورة ، مما سمح لأخصائي بصمات الأصابع بالتعرف على تايلور من يديه.

قال دي لي ويلكينسون: “كارل ستيوارت كان متورطًا في توفير كميات كبيرة من عقاقير الفئتين A و B ، ولكن تم القبض عليه من خلال حبه لجبن الستيلتون ، بعد مشاركة صورة لقطعة جبن يحملها فى يده على تطبيق EncroChat. تم تحليل كفه وبصمات أصابعه من هذه الصورة وثبت أنها تخص ستيوارت “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى