اتصالات وتكنولوجيا

شركة “PIE” تبرم شراكة مع “بتلكو” لإطلاق أكشاك رقمية

أعلنت ’بيمنت إنترناشيونال إنتربرايز – PIE‘، إحدى شركات التكنولوجيا المالية (فينتك) الرائدة في مملكة البحرين، عن إبرامها مؤخرًا لشراكة جديدة مع شركة البحرين للاتصالات ’بتلكو‘، وذلك لإطلاق الكشك الرقمي الأول للشركة مع خاصية إصدار شرائح ’SIM‘ للهواتف النقالة عبر منصات ’تم‘ التابعة لـPIE.
هذا وقد قامت بتلكو بالتحول الرقمي في عدد من خدماتها عبر منصات ’تم‘ دون الحاجة للمقابلة الفعلية، وتشمل تلك الخدمات التي ستقدمها الأكشاك الرقمية خدمة ’اعرف عميلك الكترونيًا‘ أو ما يعرف إختصارًا بـ’eKYC‘، وتسجيل المشتركين في الخدمات آجلة الدفع والخدمات مسبقة الدفع، إضافة إلى خدمات دفع الفواتير وتعبئة الرصيد. وتقبل منصات ’تم‘ الدفع النقدي باستخدام الدينار البحريني والريال السعودي، كما تقوم بإرجاع المبالغ المتبقية نقدًا، وتقبل أيضًا الدفع عبر استخدام بطاقات الخصم وبطاقات الائتمان. وسيتم إكمال جميع المعاملات تلقائيًا وبالتماشي مع سياسات هيئة تنظيم الاتصالات في مملكة البحرين وبتلكو، وذلك وفقًا لأعلى المعايير.
تعتبر PIE إحدى أكبر مؤسسات الفينتك في مملكة البحرين الحاصلة على ترخيص مصرف البحرين المركزي. كما لدى الشركة العديد من الشراكات لتطوير الابتكار في عدد من المؤسسات الرائدة في مملكة البحرين، ومنها هيئة الحكومة الإلكترونية، وهيئة الكهرباء والماء، ووزارة المالية، وشركات التأمين، ومشغلي الاتصالات الرئيسيين في المملكة. علاوةً على ذلك، تتمتع PIE بعلاقات تكاملية مع المؤسسات الرئيسية العاملة في مجال إصدار الفواتير في البحرين، وتوفر آلات الخدمة الذاتية لأطراف ثالثة لتمكين الشركات من خلال حلول التكنولوجيا المالية وتقديم تجربة حديثة لعملائها.
وبهذه المناسبة، صرح السيد فواز غزال، الرئيس التنفيذي لشركة PIE، قائلًا: “إن العمل مع بتلكو: أكبر شركة اتصالات في مملكة البحرين، مدعاة للفخر لنا جميعًا. نحن نستخدم التكنولوجيا في PIE لتمكين بقية الشركات والمساعدة في خدمة عملائها بشكل أفضل ولنكون جزءًا من عملياتها في مجال التحول الرقمي. تتيح شراكتنا الجديدة مع بتلكو للعملاء الوصول إلى منصة سهلة ومريحة للاشتراك في الخدمات، كما تقدم الدعم في المتاجر المحلية ومحلات البقالة بسهولة وتكلفة تشغيل منخفضة، وهي متوفرة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ومن دون أي تفاعل بشري. لقد شكل التزامنا بدعم الشركات لإنشاء خدماتها الرقمية منذ العام 2016 رحلة مثيرة بالنسبة لنا، خاصة في الفترة الراهنة، في ظل القيود التي يفرضها تفشي جائحة كوفيد-19 على الخدمات والعمليات التجارية. أتطلع شخصيًا إلى الخطوات القادمة في شراكتنا ولمواصلة المساهمة في الاقتصاد الرقمي بشكل جماعي.”
من جانبه، قال السيد ميثم عبدالله، مدير عام قطاع المستهلكين في شركة بتلكو: “نسعى في بتلكو إلى تقديم أفضل الحلول لعملائنا لجعل حياتهم أسهل عبر تسخير أحدث التقنيات المتوفرة، ومن خلال عقد الشراكات مع المؤسسات الرائدة في هذا المجال. إن شراكتنا مع PIE، شركة التمكين الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية، تعتبر الشراكة المثالية لدعم تقديم حلول الخدمة الذاتية، وذلك من خلال توفير منصات لتمكين عملائنا من الاستفادة من مجموعة واسعة من الخدمات على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع عبر عملية سلسة ومريحة، مع تقليل وقت انتظارهم في فروع البيع بالتجزئة.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى