الصناعة والطاقةطب وصحة

شركة يابانية تخطط لإنشاء أكبر مجمع صناعات دوائية بمصر باستثمارات 10 ملايين دولار

بحث وزير التجارة والصناعة، عمرو نصار، مع شركة يابانية خطتها لإنشاء أكبر مجمع لمستحضرات التجميل والصناعات الدوائية بالعين السخنة باستثمارات تصل لـ10 ملايين دولار.
وذكرت وزارة التجارة في بيان صادر، اليوم السبت، أن نصار بحث مع رئيس شركة سرايا اليابانية “يوزوكي سرايا”، استثمارات الشركة في السوق المصري حالياً، والتي تبلغ قيمتها حوالي 10 ملايين دولار بمجمع صناعي 3 مصانع، متخصصة في استخلاص الزيوت من نبات الجوجوبا واستخدامه في الصناعات التجميلية، وإنتاج سكر بدون سعر حراري، إلى جانب مصنع لإنتاج الديزل الحيوي “البيو ديزل”.
وأفاد نصار، إلى أن المرحلة الأولى من المجمع تحت الإنشاء حالياً، وأن مساحة المجمع تبلغ 20 ألف متر مربع بمدينة العين السخنة.
وأضاف الوزير، أن المجمع سيكون حسب خطة الشركة أكبر مجمع في العالم لتصنيع مستحضرات التجميل والصناعات الدوائية، وانه سيوفر نحو 1500 فرصة عمل جديدة.
جاءت تصريحات نصار، على هامش مشاركته في مؤتمر التنوع البيئي بشرم الشيخ.
وأوضح نصار، أن الوزارة حريصة على تقديم كافة أشكال الدعم للمستثمرين الأجانب الراغبين في ضخ استثماراتهم في السوق المصري، لافتاً إلى أهمية تشجيع المصنعين للاستفادة من استخلاص الزيوت من نبات الجوجوبا، حيث أن مصر لديها البيئة المناسبة لزراعة هذه النوعية من النباتات.
ومن جانبه أشار “يوزوكي سرايا”، إلى حرص الشركة على توسيع نطاق استثماراتها في مختلف القطاعات الانتاجية المتعلقة بمنتجات الصحة العامة، لافتا إلى أن مصر تمثل محوراً تصنيعياً وتسويقياً رئيسياً لمنتجات الشركة على المستويين الاقليمي والقاري.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق