البورصة وأسواق العملاتخاص

“ريمكو للاستثمار” الإماراتية ترفع حصتها فى «السويس للأسمنت»

أعلنت شركة السويس للأسمنت عن قيام شركة “ريمكو للاستثمار” الإماراتية بشراء 474 ألف سهم من أسهم الشركة بقيمة إجمالية 3.8 مليون جنيه تقريبا.

وقالت السويس للأسمنت فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية، إن نسبة مساهمة شركة RIMCO EGT Investment LLC ارتفعت بعد العملية إلى 9.1% من أسهم الشركة مقارنة بنحو 8.8% قبل العملية.
وبلغ متوسط سعر السهم فى الصفقة 8 جنيهات للسهم، وتم التنفيذ بواسطة شركة هيرميس للوساطة فى الأوراق المالية، كما تم الإفصاح وفقًا لأحكام المادة 29 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية.

يذكر أن ريمكو للاستثمارات هى شركة محدودة المسؤولية تابعة لمجموعة شركات راشد عبد الرحمن الراشد وأولاده، ويقع مقرها في دبي، بالإمارات العربية المتحدة وتعمل في القطاع المالي المتنوع، مع التركيز على البيانات المالية، وفقا لتعريف الشركة المنشور على موقع وكالة بلوومبرج الأمريكية الاقتصادية.
وتعد مجموعة شركات الراشد من أكبر الشركات العائلية فى المنطقة، وتستحوذ على حصص مؤثرة في الشركات المدرجة في السوق السعودية، أبرزها: البنك (السعودى الفرنسي) والبنك (العربي الوطني).

وارتفعت أرباح السويس للأسمنت إلى 269.8 مليون جنيه خلال الربع المنتهى مارس الماضى مقابل صافى ربح قدره 128 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضي وقالت الشركة فى وقت سابق إن هذا الانتعاش فى الأرباح بسبب حصيلة بيع مصنع الأسمنت الأبيض المملوك لشركة حلوان للأسمنت والمملوكة لشركة السويس للأسمنت بنسبة 99.6%.
وأعلنت السويس للأسمنت في يناير الماضي عن وصولها لاتفاق نهائى لبيع مصنع الأسمنت الأبيض بمحافظة المنيا إلى شركة إعمار للصناعات بقيمة إجمالية 694.5 مليون جنيه وتم الاتفاق على ثمن الصفقة بنحو 0.12 دولار للسهم بإجمالى نحو 322.8 مليون سهم والتي تمثل 100% من رأسمال الشركة المنقسمة المالكة لمصنع الأسمنت الأبيض بقيمة اسمية جنيه للسهم.

وأعلنت السويس للأسمنت فى مايو الماضى عن إيقاف نشاط شركتها التابعة أسمنت بورتلاند طره وقفا مؤقتا نتيجة تدهور النتائج المالية وتكبدها خسائر متزايدة وقالت الشركة فى إفصاح سابق إنها قررت وقف نشاط أسمنت بورتلاند طره مع الإبقاء على الشركة وعدم تصفيتها، طالما أمكن إيقاف التشغيل وعدم تكبد خسائر إضافية .
وتعد شركة أسمنت بورتلاند طره هي شركة الأسمنت الأولى في مصر، وتمتلك شركة السويس للأسمنت حوالي 66.12% من الشركة.

وسجلت السويس للأسمنت صافي ربح بلغ 121.4 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل صافى خسائر قدرها 1.13 مليار خلال عام 2017 وزادت مبيعات الشركة إلى 7.42 مليار جنيه خلال عام 2018 مقارنة بمبيعات بلغت 6.46 مليار جنيه خلال 2017 ويبلغ رأسمال السويس للأسمنت 909.28 مليون جنيه، موزعاً على 181.8 مليون سهم، بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق