سياحة وطيران

“تكسل إير” تستضيف ملتقى حول “الابتكار في قطاع الملاحة الجوية والخدمات اللوجستية”

بمشاركة كبار الخبراء والمختصين من القطاعين الحكومي والخاص

أعلنت شركة “تكسل إير” Texel Air المتخصصة في الشحن الجوي وصيانة الطائرات والتي تتخذ من مملكة البحرين مقرا لعملياتها، عن استكمال استعداداتها لاستضافة ملتقى تفاعلي عبر الاتصال المرئي Webinar بتاريخ 18 نوفمبر 2020، والذي سيقام تحت رعاية سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات والذي سيتمحور حول “الابتكار في قطاع الملاحة الجوية والخدمات اللوجستية”.
سيوفر هذا الملتقى الافتراضي فرصة فريدة للاستماع الى قادة القطاع وكبار المختصين من القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة في المملكة فيما يرتبط بإدارة وتعزيز نمو هذا القطاع الحيوي. وستنطلق أعمال الملتقى بجلسة حوارية بمشاركة كلا من: السيد جورج تشيزولم الرئيس التنفيذي لشركة “تشيزولم انتربرايزس”، السيد مايك آندروز مدير التحول والمبيعات في شركة “بيمكو كونفيرجنز”، السيد ديسموند فيرتانس رئيس مجلس إدارة شركة “إي-كارغو وير”، والسيد علي المديفع مدير تطوير أعمال قطاع الصناعة والنقل والخدمات اللوجستية في مجلس التنمية الاقتصادية. وسيدير الجلسة السيد ميغويل أمينغوال مدير استشارات سيبوري في شركة “آكسينتشر”.
وستناقش الجلسة الحوارية التوجهات المهمة التي تشكل ملامح القطاع اليوم، حيث ستشمل نقاشات حول الاحتياجات المتطورة لعملاء الشحن العالمي للطيران والأنواع الجديدة من الحلول المطلوبة لتحقيق قدر أكبر من المرونة والكفاءة وفاعلية التكلفة. ومن بين الابتكارات التي سيتم التطرق لها في المناقشات تشغيل طائرة “تكسل إير” في أغسطس 2020 الجديدة من نوع “بوينغ 700-737 فليكس كومبي” الأولى من نوعها في العالم في تعدد الاستعمالات، والتي تم تطويرها لتوفير أكثر حلول تأجير الطرف الثالث تنوعاً على مستوى الأسواق اليوم.
إضافة الى ذلك، سيركز الملتقى على أنواع العوامل المؤدية الى الابتكار في قطاع الملاحة الجوية، وبالأخص كثرة المزايا التنافسية الرئيسية التي توفرها مملكة البحرين للشركات العاملة في القطاع من مختلف الأحجام، والتي تشمل موقعها الاستراتيجي كقاعدة لدخول وخدمة الأسواق العالمية.
وفي معرض تعليقه على ذلك، صرّح السيد جورج تشيزولم الرئيس التنفيذي لشركة “تشيزولم انتربرايزس” الشركة الأم لـ “تكسل إير”: “نتطلع قدماً لتنظيم هذا الملتقى المهم واستضافة كبار المسؤولين والمختصين في القطاع للتحدث حول اهمية المرونة والتأقلم مع المتغيرات في صناعة الملاحة الجوية. ويأتي هذا الملتقى في وقت بالغ الأهمية في خضم التحديات الاضافية التي فرضها انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وما رافقها من تبعات سلبية، والتي جعلت الابتكار والمرونة والتأقلم عناصر مهمة لتطوير القطاع واستدامته وتحقيق النجاح والنمو لعملائه. وسيتطرق المتحدثون والشركاء من القطاعين الحكومي والخاص الى تحديد ماهية وكيفية رؤيتنا للابتكار، والدور الرائد لشركة (تكسل إير) بتدشينها طائرتها الفريدة بتقنية (فليكس كومبي)، وكيف يمكننا وشركائنا ونظرائنا في القطاع العمل معاً لتلبية الاحتياجات المتغيرة لعملائنا”.
وأضاف السيد تشيزولم بالقول: “كما سيستعرض خبرائنا النموذج البحريني كمثال على مناخ الأعمال والبنية التحتية المتطورة والضرورية لتعزيز الابتكار. وقد كانت شركة (تكسل إير) اكبر المستفيدين من الإيجابيات الموجودة في المملكة والحوافز المتنوعة والدعم الذي تقدمه لصناعة الملاحة الجوية، والذي يعتبر أولوية وفقاً لرؤية البحرين الاقتصادية 2030 كقطاع ذو إمكانيات عالية، مع التزام المملكة بالارتقاء بمستوى ريادتها في السوق خلال السنوات القليلة القادمة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى