البورصة وأسواق العملاتبنوك وتأمين

شركة تابعة لـ”إنفستكورب” تجمع 73 مليون دولار كرأس مال جديد

أعلنت شركة إنفستكورب، المدرجة ببورصة البحرين، حصول شركة “أجيراس” التابعة لمحفظتها الاستثمارية والمزود الرائد لبرامج المحاسبة الخاصة بالإيرادات المتكررة وللحلول والخدمات للشركات الصغيرة والمتوسطة، على 73 مليون دولار من “لوغارد رود كابيتال، شركة إدارة الأصول البديلة التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها.

ووفقا لبيان صحفي صادر اليوم الثلاثاء، سيتم استخدام الاستثمار الجديد لتسريع وتيرة توسع أجيراس في أسواق النمو الحالية، مما يخلق إمكانات لفرص النمو غير العضوية والعضوية.

جدير بالذكر أن “أجيراس” تنشط في ستة أسواق: الدنمارك والولايات المتحدة والسويد والنرويج وهولندا وألمانيا، علماً أن مقرها يقع في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن.

وتمكنت إنفستكورب من خلال “إنفستكورب تكنولوجي بارتنرز” من تبوؤ موقع رائد في قطاع الاستثمار في شركات التكنولوجيا في السوق المتوسطة، وتحديداً تلك التي تركّز على قطاعات البرمجيات، البيانات / التحليلات، أمن تكنولوجيا المعلومات، والتكنولوجيا المالية / الدفع.

وتشمل أحدث استثمارات “إنفستكورب تكنولوجي بارتنرز”: “أفيرا”، الشركة المتعددة الجنسيات المتخصصة في الأمن السيبراني والتي أبرمت حديثاً عقداً نهائياً لتباع لمصلحة نورتونلايفلوك (رمزها في ناسداك NLOK) مقابل قرابة 360 مليون دولار أميركي؛ كونتنتسيرف، مزود حلول لإدارة المعلومات عن المنتجات؛ يوبينسنس، منصة برمجيات تحديد المواقع وأجهزة الاستشعار للمؤسسات؛ سوفتغاردن، مزود البرمجيات الخاصة بالموارد البشرية.

وفي يناير/كانون الثاني الماضي، استحوذت”إمبيرو” Impero، إحدى شركات محفظة إنفستكورب الاستثمارية، والمزود الرائد في مجال أمان الطلاب عبر الإنترنت وبرامج إدارة الفصول الدراسية والشبكات، على شركة “نيتوب” Netop ، وهي مزود عالمي للبرمجيات الخاصة بقطاع التعليم والشركات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى