صناعةنفط وطاقة

شركة بحرينية تطور خطوط الربط الكهربائي بين اسكتلندا وويلز

يعتبر إنجازا كبيرا للصناعة البحرينية

رئيس منتدى الأعمال البحريني البريطاني: المنامة  تصدر عدة صناعات حيوية لاقتصاد لندن

أكد رئيس مجلس إدارة منتدى الأعمال البحريني البريطاني، خالد الزياني ان التبادل التجاري بين مملكة البحرين وبريطانيا في تنام مضطرد على أساس سنوي بفضل قوة العلاقات المشتركة الوطيدة بين البلدين الصديقين والتي مرّ عليها تاريخ طويل يمتد لأكثر من 200 عام.. وأوضح الزياني في تصريح لوكالة انباء البحرين  على هامش استضافة منتدى الاعمال البحريني البريطاني لفريق “السهام الحمراء” البريطاني التابع للقوات الجوية الملكية البريطانية، ان البحرين مستمرة في تصدير عدة صناعات حيوية للاقتصاد البريطاني كالبتروكيماويات والالمنيوم، الى جانب استيراد المملكة للتقنية البريطانية المتطورة في عدة قطاعات.
وكشف الزياني أن شركة “ميدال” للكابلات، والتي تعد أكبر شركة في العالم في انتاج أسلاك الضغط العالي من الألمنيوم، فازت مؤخرا بعقد في بريطانيا لإعادة تطوير كافة خطوط الضغط العالي للربط الكهربائي بين اسكتلندا وويلز، وذلك بعد منافسة قوية مع شركات عالمية، مما يعتبر إنجازا كبيرا للصناعة البحرينية الآخذة في التطور.
وأكد الزياني ان بريطانيا تعتبر حليفا استراتيجيا لمملكة البحرين في كافة القطاعات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والسياسية والأمنية والثقافية والأكاديمية.
بدوره، أكد سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين سايمون مارتن، ان حرص فريق “السهام الحمراء” التابع للقوات الجوية الملكية البريطانية على زيارة البحرين بصورة سنوية لتنظيم عروضه الاستعراضية في سماء المملكة يعكس مدى متانة العلاقات التاريخية التي تربط المنامة بلندن.
ولفت مارتن الى ان فريق “السهام الحمراء” البريطاني يعتبر امتداداً للثقافة البريطانية والذي اختار المملكة على أساس سنوي لكونها من افضل الأماكن للعمل والعيش والاستثمار، وما لها من خصوصية لدى المملكة المتحدة.
وأعرب مارتن عن أمله في تعظيم التعاملات التجارية والاستثمارية بين البلدين الصديقين، خاصة مع قيام بنك انفستكورب مؤخرا بزيادة محفظة استثماراته في بريطانيا.
من جهته، قال قائد السرب الأحمر الأول وقائد فريق السهام الحمراء البريطاني ديفيد مونتينيغرو ان الهدف من زيارة الفريق لمنطقة الشرق الأوسط تعزيز ودعم فرص الاستثمار والتجارة مع المملكة المتحدة.
وأشار مونتينيغرو الى ان انتشار فريق السهام الحمراء خارج حدود بريطانيا قد شجع على زيادة المشاركة الدولية لإقامة شراكات اقتصادية مهمة.
ونوه مونتينيغرو الى ان الزيارة كانت بمثابة فرصة لعرض تميز سلاح الجو الملكي والمملكة المتحدة على حد سواء، حيث تم تقديم عروض في العديد من الدول بما في ذلك البحرين والسعودية والكويت وسلطنة عمان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى