البورصة وأسواق العملات

شركة البحرين للمقاصة تشترك بنظام “بنفت” للتحويلات المالية

وقعت شركة البحرين للمقاصة، التابعة لبورصة البحرين اتفاقية تعاون مع الشركة الرائدة في التعاملات المالية الإلكترونية “بنفت” تنضم بموجبها شركة البحرين للمقاصة إلى نظام “بنفت” الالكتروني للتحويلات المالية.
ووقع الاتفاقية كل من نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة البحرين للمقاصة الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة والرئيس التنفيذي لبنفت السيد عبد الواحد الجناحي ، حيث تهدف الاتفاقية للسماح للمستثمرين والوسطاء وأمناء الحفظ والجهات المصدرة وتمكينهم من دفع الرسوم والعمولات الخاصة بجميع الخدمات المقدمة من قبل شركة البحرين للمقاصة بطريقة سهلة وآمنة، كما ستتوفر الخدمة للعامة عبر “خدمة فواتير” المتوفرة على جميع منصات الصيرفة الالكترونية وتسعى بنفت من خلال الاتفاقية لتقديم مجموعة من الخدمات المساندة للقطاع المالي في المملكة.
وأفاد الشيخ خليفة بأن شركة البحرين للمقاصة قد اختارت اعتماد النظام الإلكتروني للتحويلات المالية من أجل تبسيط وتسهيل عملية الدفع لجميع المستثمرين والوسطاء والجهات المصدرة تماشياً مع استراتيجية شركة البحرين للمقاصة الهادفة لتبني أحدث التقنيات بهدف تقليل الوقت والجهد المطلوبين لعمليات الدفع والتسوية.
ومن جانبه عبر السيد عبد الواحد الجناحي عن فخره بانضمام شركة البحرين للمقاصة لنظام بنفت الإلكتروني للتحويلات المالية، منوهاً إلى مساعي بنفت الرامية إلى تطوير علاقاتها بشكل أكبر مع بورصة البحرين عبر تفعيل المزيد من أنظمة الدفع الإلكتروني.
وأوضح الجناحي أن شركة بنفت تقدم حزمة واسعة من الخدمات الإلكترونية المتميزة والتي تدعم التحول المالي الإلكتروني في الدفع والتحويلات المالية مما يساهم في خدمة القطاع التجاري ويعمل على توفير الكثير من الجهد والوقت والتكلفة، منوهاً على استمرارية الشركة في تقديم خدمات جديدة للمساهمة في تطوير القطاع المالي.
و تأسست شركة بنفت في نوفمبر 1997 بمبادرة طموحة من قبل 17 مصرفًا تجاريًا لتكون الشبكة الوطنية لأجهزة الصراف الآلي ونقاط البيع في البحرين. وقد حصلت الشركة على تصريح مصرف البحرين المركزي لتكون “مزود الخدمات المساندة للقطاع المالي، حيث تختص في تطوير حلول الدفع الإلكتروني المبتكرة وتقديم وإدارة مجموعة من القنوات الالكترونية لخدمات الدفع والتسوية المالية الخاصة بالفواتير والمستحقات والتحويلات المالية.
ومن الجدير بالذكر أن شركة البحرين للمقاصة والتي تأسست في يونيو 2017 هي شركة مرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي كشركة مقاصة مملوكة بالكامل لبورصة البحرين برأس مال مصرح به وقدره خمسة ملايين دينار في حين يبلغ رأس المال المدفوع مليون دينار. وتقدم شركة البحرين للمقاصة خدمات ما قبل وما بعد التداول لجميع المستثمرين بالإضافة إلى مجموعة من الخدمات التي تشمل الخدمات المرتبطة بمعاملات الإيداع والمقاصة والتسوية والسجل المركزي والتسجيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى