مجتمع الأعمال

“ألبا” وجامعة البحرين توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون العلمي

وقعت شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا)، أكبر مصهر للألمنيوم في العالم باستثناء الصين، مذكرة تفاهم مع جامعة البحرين وذلك يوم الإثنين الموافق 14 سبتمبر 2020. وتقضي مذكرة التفاهم هذه بإنشاء برنامج تعاون بين الجانبين في عدد من البرامج البحثية والأكاديمية، حيث وقع الاتفاق كل من رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، والرئيس التنفيذي لشركة البا السيد علي البقالي، وذلك في مقر الشركة.
وخلال حفل توقيع المذكرة، بحث الجانبان آخر تطورات المشروع البحثي المشترك بين شركة البا وجامعة البحرين والذي سيساهم في تعزيز جهود الشركة لتبني الطاقة الشمسية المتجددة، مما يضمن تأمين مستقبل مستدام للأجيال القادمة. وتأتي هذه المبادرة تماشيًا مع أهداف الخطة الوطنية للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة وكذلك التوجه الاستراتيجي في شركة البا بالتحول نحو الألمنيوم الأخضر.
وقد صرح أ. د. رياض حمزة بهذه المناسبة قائلاً: “نحن سعداء للغاية بتوقيع مذكرة التفاهم مع شركة البا التي تعد إحدى كبرى الشركات الصناعية الرائدة في العالم في مجال صهر وإنتاج الألمنيوم، ونود أن نؤكد على أن هذا الاتفاق يمهد لتعاون أكبر خصوصاً في مجالات البحث العلمي، والتدريب، وتحسين البرامج الأكاديمية”.
كما قدم رئيس الجامعة شكره وتقديره لشركة البا على دعمها المتواصل للجامعة، واستقبالها الطلبة ضمن برامج التدريب العملي في مختلف التخصصات الهندسية والإدارية، ومشاركة مهندسيها في الكثير من اللجان المشتركة للبرامج الصناعية والهندسية في الجامعة.
ومن جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة البا السيد علي البقالي: “تأتي مذكرة التفاهم هذه كامتداد للعديد من مبادرات التعاون المشترك بين الشركة والجامعة في مختلف المجالات على مدى السنوات. هذه الشراكة الوطنية من شأنها أن تعزز من جهودنا المشتركة للاستثمار في العنصر البشري من خلال تأهيل وتطوير الكوادر الوطنية مما يسهم في دفع أهداف الرؤية الإقتصادية لمملكة البحرين 2030”.
ومن المقرر أن يساهم الاتفاق في إجراء المشاريع البحثية المختلفة، وإشراك طلبة برامج الدراسات العليا في إجراء البحوث والدراسات ذات الأهمية لشركة البا، بالإضافة إلى تطوير البرامج الأكاديمية التي تدعم قطاع الصناعة في البحرين. ويقضي الاتفاق أيضاً بدعم برامج التدريب الداخلي لكل من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، بالإضافة إلى تبادل المعلومات والمنشورات العلمية والتقنية المشتركة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى