مجتمع الأعمال

إي بي إم تيرمينالز – البحرين تستضيف منتدى افتراضي حول “تعزيز التوازن بين الجنسين”

أعلنت شركة إي بي إم تيرمينالز – البحرين APMT اليوم عن استكمال كافة الاستعدادات لاستضافة منتدى افتراضي عبر منصة الاتصال المرئي “ويبنار” تحت رعاية وزير المواصلات والاتصالات سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد، وذلك بالتعاون مع المجلس الأعلى للمرأة لمناقشة أهمية “تعزيز التوازن بين الجنسين في سلسلة التوريد والخدمات اللوجستية”.

ستنطلق فعاليات المنتدى الافتراضي في تمام الساعة الرابعة من مساء يوم الأربعاء الموافق 17 مارس 2021م، بحضور خبراء على مستوى مملكة البحرين والمنطقة والعالم في مجال سلسلة التوريد والخدمات اللوجستية. وسيتحدث خلال المنتدى نخبة من أصحاب الخبرة من القطاعين الحكومي والخاص الذين سيسلطون الضوء على الدور المحوري الذي يمكن أن يلعبه التنوع والإدماج في تحقيق نمو مستدام ومضطرد للقطاع في السنوات القادمة.

وستتضمن فعاليات المنتدى جلسة حوارية رئيسية تليها أسئلة وأجوبة. وستشمل قائمة المتحدثين كل من: السيدة سوزان هانتر الرئيس التنفيذي لشركة إي بي إم تيرمينالز – البحرين، والسيدة رانيا الجرف مديرة مركز التوازن بين الجنسين في المجلس الأعلى للمرأة، والسيدة إيمان إبراهيم مدير عام سلسلة الموردين في شركة فولاذ القابضة، والسيدة إليزابيث ندير رئيس قسم الموارد البشرية افريقيا والشرق الأوسط في شركة إي بي إم تيرمينالز، والسيد عصام حمّاد مدير إدارة الشراكات ودعم العملاء في صندوق العمل “تمكين”، والسيدة فاطمة أحمد كبير أخصائيي تطوير الموانئ في شؤون الموانئ والملاحة البحرية بوزارة المواصلات والاتصالات، وسيدير الجلسة الرئيسية السيد كاليان كريشنان رئيس الأسواق في شركة كي بي إم جي فخرو.

وسيتطرق المتحدثون إلى بحث وتدارس مواضيع مهمة مرتبطة بتعزيز التوازن بين الجنسين، لتشمل إيجاد الآليات المناسبة لتعزيز أداء الشركات والثقافة المؤسسية، وكيف يمكن لمجموعة متنوعة من المهارات والكفاءات البشرية تقوية علاقة الشركة بعملائها وشركائها والجهات الحكومية. كما سيعرض المشاركون أمثلة وقصص نجاح في القطاع وتحديد الخطوات التي يمكن أن تتخذها الشركات وفرق الإدارة لتحقيق التوازن بين الجنسين.
إضافة الى ذلك، ستتناول الجلسة الحوارية مدى قدرة الشركات والقطاع ككل على تشجيع واستقطاب العديد من النساء الى صناعة سلسلة التوريد والخدمات اللوجستية، ليشمل ذلك زيادة التوعية بفرص التوظيف المتعددة المتاحة لكلا الجنسين في مجال سلسلة التوريد والنقل والخدمات اللوجستية، وكيف يمكن للنساء دخول هذا القطاع وتبوأ مناصب عليا فيه.

وفي معرض تعليقها على المنتدى، صرّحت السيدة سوزان هانتر الرئيس التنفيذي لشركة إي بي إم تيرمينالز – البحرين بالقول: “نحن مسرورون باستضافة منتدى آخر مخصّص لمناقشة مواضيع بالغة الأهمية لهذا القطاع الحيوي. كشركة APTM، يعتبر انطلاقنا من أرضية متينة من الكوادر البشرية المؤهلة والهيكل الإداري الأمثل عنصراً ضرورياً لمواصلة ريادتنا للسوق ومساندة شركائنا، الى جانب تدعيم موقع مملكة البحرين كمركز قيادي في مجال النقل والخدمات اللوجستية. من خلال تعاوننا مع شركائنا في المنتدى، سنتباحث حول المواهب والكفاءات المتنوعة الموجودة في القطاع وكيف يمكن لتعزيز التوازن بين الجنسين تسريع معدلات النمو والابتكار وخلق القيمة لجميع الأطراف المعنية ضمن مجالات سلسلة التوريد والنقل والخدمات اللوجستية”.

وأضافت هانتر: “بهذه المناسبة، نجدّد شكرنا وتقديرنا لوزير المواصلات والاتصالات سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد ولوزارة المواصلات والاتصالات على دعمهم للقطاع، والشكر موصول للمجلس الأعلى للمرأة على شراكتهم ومبادراتهم الداعمة لتمكين النساء. سيساهم المنتدى وغيره من مبادرات في توسعة قاعدة التركيز على قيم الإدماج والتنوع كمحفزات رئيسية للنجاح. لطالما كانت مملكة البحرين رائدة في دعم ريادة المرأة في مختلف القطاعات، ونتطلع قدماً لتنظيم هذا الحدث والعمل معاً كقطاع لضمان فرص أكبر للنساء في المستقبل المنظور”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى