بنوك وتأمين

سيكو تضم تصنيفات ESG كخدمة جديدة للمستثمرين

أعلنت سيكو ش.م.ب (م)، البنك الإقليمي الرائد في مجال #إدارة_الأصول والوساطة والأبحاث الاستثمارية والخدمات المصرفية الاستثمارية عن بدء دمج بيانات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) من آيديال ريتنجز لتمثل جزءاً من تقاريرأبحاث سيكو. وتعتبر هذه المبادرة من جانب سيكو هي الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تركز على أداء ESG في تقارير الشركات وتهدف إلى دعم الطلب المتزايد على بيانات ESG من جانب عملائها.
سوف تستخدم سيكو بيانات ESG من آيديال ريتنجز كجزء من تقارير شاملة تضم رؤى واضحة على تطور أداء الشركات المدرجة في مجال الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، بما يتيح للمستثمرين التعرف على صورة كاملة عن أداء الشركات. هذه الإضافة الجديدة سوف تتيح لعملاء سيكو وضع استراتيجيات استثمارية أفضل، والتوظيف الجيد لمحفظتهم الاستثمارية، فضلا عن جذب المستثمرين المهتمين ببيانات ESG في الأسواق العالمية إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وتقول #نجلاء_الشيراوي، الرئيس التنفيذي لسيكو  “لقد تزايد الاهتمام ببيانات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات من جانب المستثمرين والصناديق الاستثمارية في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع اتجاه المزيد من الشركات و البورصات، بما في ذلك كبرى بورصات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إلى دمج مؤشرات ESG في بياناتهم”.
وأضافت “في ظل تزايد الاستثمارات التي تعتمد على بيانات ESG، حرصنا على تقديم المزيد من البيانات الشاملة التي تضم مؤشرات ESG، بما يتيح للعملاء اتخاذ قرارات مالية مدروسة ومعتمدة على بيانات موثوقة.”
“يسر آيديال ريتنجز أن تقدم الدعم لمبادرة سيكو في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. إن دمج بيانات ESG سوف تتيح لعملاء سيكو نظرة أكثر شمولية لمخاطر استثماراتهم والفرص المتاحة أمامهم، وستساعد على ضمن تماشي استثماراتهم مع قيّمهم السارية،” كما أشار محمد دنيا، الرئيس التنفيذي لآيديال ريتنجز.
توفر بيانات آيديال ريتنجز ملخصًا لأداء الشركات المدرجة فى بورصات الشرق الأوسط و شمال أفريقيا، مع مؤشرات أساسية تلقي الضوء على الأداء الأعلى والأدنى في فئته. وتحدد آيديال ريتنجز تصنيف ESG لأي شركة من خلال أعمال بحث وتوثيق مجموعة من القضايا النوعية المتعلقة بالركائز البيئية والاجتماعية والحوكمة التي يتم التعرف عليها خلال عمليات إجراء الأبحاث.
وتحظى سيكو بمكانة رائدة في مجال أبحاث جانب البيع في منطقة الشرق الأوسط من خلال توفير أبحاث عالية الجودة وذات رؤى عميقة لقاعدتها الواسعة من العملاء ، بما يشمل 13 قطاعاً رئيسياً في المنطقة. ويهدف قسم الأبحاث في سيكو إلى توفير المشورة الدقيقة والمدروسة لعملائه الذين يعتمدون على ما يقدمه القسم من أفضل المنتجات والخدمات في فئتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى