بنوك وتأمين

سيكو تستحوذ على شركة مسقط المالية بالسعودية

نجلاء الشيراوي سيكو
نجلاء الشيراوي سيكو

أعلنت سيكو ش.م.ب (م)، البنك الإقليمي الرائد في مجال إدارة الأصول والوساطة وصناعة السوق والخدمات المصرفية الاستثمارية (والمرخص من قبل مصرف البحرين المركزي كبنك جملة تقليدي)، اليوم عن إتمام الصفقة للاستحواذ على نسبة 72.7% في شركة مسقط المالية الواقع مقرها في المملكة العربية السعودية، والتي تشكل أسهم الأغلبية في الشركة التابعة والمملوكة بالكامل لبنك مسقط، وذلك بعد الحصول على كافة الموافقات اللازمة.

وقد تم تنفيذ عملية الاستحواذ بقيمة 5.5 مليون دينار بحريني عن طريق تبادل 38,563,894 سهم تمثل جميع أسهم سيكو المحتفظ بها كأسهم خزينة مقابل حصة الأغلبية التي تبلغ 4,362,491 سهم من بين إجمالي 6,000,000 سهم في رأس المال الصادر والمدفوع لشركة مسقط المالية. بأتمام هذه الصفقة تمتلك سيكو ما يعادل 72.7% من رأس مال شركة مسقط المالية، بينما يمتلك بنك مسقط ما يعادل 9% من رأسمال سيكو.

“إننا سعداء للغاية باستكمال عملية الاستحواذ على شركة مسقط المالية والتي تمثل خطوة هامة في استراتيجة سيكو للتوسع و النمو في المنطقة. نحن نتطلع أن تساهم عملية الأستحواذ هذه في تعزيز جهود سيكو للتواجد المباشر في السوق السعودية التي تعد أكبر سوق في الشرق الأوسط ، الأمر الذي يمثل إنجازاً هاماً في ترسيخ مكانة سيكو كبنك استثماري رائد على مستوى المنطقة . ” كما صرح الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة، رئيس مجلس إدارة سيكو. “إننا نتطلع أيضاً إلى شراكتنا الجديدة مع بنك مسقط، مرحبين بهم كمساهمين جدد في سيكو، وسوف نتعاون معاً لاستقطاب فرص النمو الجديدة. ”

الشيخ عبد الله بن خليفة آل خليفة بتلكو
الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة

“تعد شركة مسقط المالية مزوداً شاملاً للخدمات الأستثمارية في أسواق رأس المال. وسوف توفر أنشطتها المتعددة المرخصة، والتي تشمل إدارة الأصول والخدمات المصرفية الاستثمارية وأعمال الوساطة، منصة مثالية لسيكو تتيح لها الاستفادة من فرص السوق وتقديم خدماتها التي أثبتت جدارتها بسجل حافل من النجاحات المتواصلة لقاعدة أوسع من العملاء ،” كما ذكرت السيدة نجلاء الشيراوي، الرئيس التنفيذي لسيكو. “سيتم تغيير العلامة التجارية لشركة مسقط المالية الى “سيكو المالية” بعد الحصول على

الموافقات اللازمة، وهو ما سيمنح سيكو ميزة تنافسية قوية كمساهم هام في السوق الإقليمية وتتطلع سيكو إلى تعزيز خدمات الشركة في المملكة العربية السعودية والاعتماد على فريق عملها المتخصص الذي يملك سجلا راسخاً من الخبرة والأعمال الناجحة. كما نسعى إلى اقتناص الفرص الجديدة مع شركائنا بنك مسقط سواء في سلطنة عُمان أو في المنطقة بأكملها.”

“كما أود أن أتوجه بالشكر والتقدير إلى جميع الجهات التنظيمية في مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان على دعمهم الكريم وموافقتهم على الصفقة، والشكر موصول إلى جميع المستشارين الذين تعاونوا معنا لإكمال هذه الصفقة بنجاح وبالأخص مكتب المستشارون القانونيون عبدالعزيز العجلان وشركاه بالتعاون مع بيكر آند مكنزي الذين قدموا الخدمات الاستشارية اللازمة لسيكو، فيما يتعلق بالامور القانونية للصفقة.”

يعد بنك مسقط مؤسسة مالية رائدة في سلطنة عمان، ويعمل بموجب ترخيص مصرفي صادر عن البنك المركزي العماني. وتعتبر شركته التابعة – مسقط المالية- شركة متكاملة لتوفير خدمات رأس المال تأسست عام 2009، وتعمل في المملكة العربية السعودية بموجب ترخيص من هيئة السوق المالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى