البورصة وأسواق العملاتبنوك وتأمين

سيكو تحافظ على المركز الأول كأكثر الوسطاء نشاطاً في بورصة البحرين

أعلنت سيكو ش.م.ب (م)، البنك الإقليمي الرائد في مجال إدارة الأصول والوساطة والخدمات المصرفية الاستثمارية (والمرخص من قبل مصرف البحرين المركزي كبنك جملة تقليدي)، اليوم عن احتفاظها بالمرتبة الأولى كأكثر الوسطاء نشاطاً في بورصة البحرين للعام الـ 22 على التوالي.
وقد استحوذت سيكو على حصة 56 % من مجموع قيمة التداولات في بورصة البحرين للعام 2020، بزيادة نسبتها 15% مقارنة مع العام السابق، حيث نفذت 18,827 صفقة تداولت من خلالها 1.318 مليار سهم وبقيمة إجمالية بلغت 240 مليون دينار بحريني. وقد استطاعت سيكو الحفاظ على مركزها المتقدم بفضل تركيزها على تنفيذ معظم الصفقات الهامة في بورصة البحرين خلال العام و تقديم خدمات نوعية لعملائها من المستثمرين الأكثر نشاطاً في السوق.
“إننا سعداء بالحفاظ على مركزنا الرائد في بورصة البحرين، ونجاحنا في تحقيق نتائج راسخة، وزيادة حصتنا من التداولات في السوق بالرغم من التحديات الخارجية ،” كما قال فاضل مخلوق، الرئيس التنفيذي لأسواق المال لدى سيكو، مضيفاً: “إن الكفاءة العالية لفريق العمل مع معرفتهم العميقة للسوق وخبرتهم في تنفيذ كبرى الصفقات في المنطقة عزز من قدراتهم على توفير المشورة المتخصصة للعملاء، ومواجهة ظروف السوق الصعبة من أجل توفير الفرص الاستثمارية المجزية لعملائنا في المنطقة. هذا بالأضافة الى خدمات البحوث الاستثمارية عالية الجودة التي يعدها فريق البحوث في سيكو الحائز على العديد من الجوائز التقديرية بفضل أدائه المتميز حيث يسعى الفريق الى زيادة تغطيتة للشركات المدرجة لتشمل جميع القطاعات في اسواق الخليج. و نود بهذة المناسبه ان نشكر كل من مصرف البحرين المركزي و بورصة البحرين على جهودهم ونهجهم التقدمي لتحقيق المزيد من التطور للسوق.”
توفر دائرة الوساطة في سيكو أدوات شاملة في كل من عملياتها في البحرين وأبوظبي و قريبا في السعودية تشمل خدمات التداول المباشر، بما في ذلك الأسهم، والسندات، والصكوك في جميع أنحاء دول الخليج ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إضافة إلى التداول بالهامش للأسهم، واتفاقيات إعادة الشراء في أدوات الدخل الثابت. وقد نجح قسم التداول في أدوات الدخل الثابت لدى سيكو في تبوء مكانه رائدة في السوق وذلك من خلال تقديم خدمات متنوعة تتعدى أسواق المنطقة بدعم من فريق أبحاث متميز.
من جانبها، علقت مريم عيسى، رئيس دائرة الوساطة قائلة: “لقد أظهر نشاط الوساطة في سيكو قدرة عالية على مواجهة الأوضاع المتذبذبة خلال العام، محققاً نتائج إيجابية ومساهماً في تعزيز عائدات سيكو. وحققت في توسع في قاعدة العملاء كما واصلت تقديم المزيد من الخدمات الأستشاراية كقيمة مضافة للعملاء، بما في ذلك خدمات الدراسات والأبحاث العامة والمعدة حسب الاحتياجات الخاصة للعملاء . وقد جائت هذه النتائج في المقام الأول بفضل جهود فريق العمل.”
توفر سيكو أيضاً خدمة منصة التداول الإلكتروني SICO LIVE، والتي تتيح للعملاء الاستثمار والتداول في أسواق الأوراق المالية الرئيسية المتعددة في دول مجلس التعاون وبعض أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بطريقة مرنة و من حساب واحد، بما يسمح لهم بالتداول بالأسعار الفورية، فضلا عن الاستفادة من الدراسات والأبحاث التي توفرها سيكو. وفي عام 2020، شهدت منصة التداول زيادة في قيمة تداولات العملاء تزيد عن 600%، كما شهد العام قيام سيكو بطرح منصة التداول الدولي SICO LIVE GLOBAL والتي تتيح للعملاء التداول والاستثمار في مجموعة واسعة ومتنوعة من الأدوات الأستثمارية المتداولة في الأسواق العالمية.
وواصلت دائرة الوساطة في سيكو حصد المزيد من الجوائز المرموقة، بما في ذلك:
•أفضل وسيط للأوراق المالية في البحرين ضمن جوائز جلوبال بانكينج آند فاينانس لعام 2020.
•أفضل وسيط في البحرين ضمن جوائز إيميا فاينانس لعام 2020.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى