البورصة وأسواق العملاتبنوك وتأمين

“سيكو”: أداء صندوق البحرين لدعم سيولة “البورصة” ينهي 2019 مرتفعاً

صندوق البحرين لدعم سيولة بورصة البحرين الذي يبلغ حجم رأسماله 42.5 مليون دينار بحريني تأسس في العام 2016 بهدف تنشيط و زيادة المتوسط اليومي لقيمة التداولات في بورصة البحرين.
أعلنت سيكو ش.م.ب (م)، البنك الإقليمي الرائد في مجال إدارة الأصول والوساطة وصناعة السوق والخدمات المصرفية الاستثمارية (والمرخص من قبل مصرف البحرين المركزي كبنك جملة تقليدي)، اليوم أن صندوق البحرين لدعم سيولة بورصة البحرين يواصل في عامه الرابع تأثيره الملموس في دعم مستوى المتوسط اليومي لقيمة التداولات في بورصة البحرين، حيث وصل هذا المتوسط إلى 1.121 مليون دينار بحريني في 2019 بزيادة أربعة أضعاف منذ طرح الصندوق عام 2016.
واستحوذت تداولات صندوق البحرين لدعم سيولة بورصة البحرين في عام 2019 على حصة تعادل 31.25% من إجمالي المتوسط اليومي لقيمة التداولات في البورصة، مقارنة بحصة الصندوق في عام 2018 والتي بلغت 22% من إجمالي المتوسط اليومي لقيمة التداولات.
وحول سجل أداء الصندوق، قال الرئيس التنفيذي لدائرة أسواق المال في سيكو فاضل مخلوق: ” نجح الصنوق في تحقيق تأثير إيجابي هائل على بورصة البحرين بالرغم من تخفيض قيمة الصندوق عن طريق استرداد المساهمين ما نسبتة 10% من قيمة استثمارهم الأولي، بالإضافة إلى توزيع جميع الأرباح التي تحققت خلال عام 2019. إن زيادة نسبة المشاركة مقارنة بالعام الماضي هي دليل واضح على دور الصندوق كمزود للسيولة.”
وفيما بتعلق بالعائدات، حقق صندوق البحرين لدعم سيولة بورصة البحرين عائداً سنوياً على رأس المال بلغ 8.19% بما يمثل صافي قيمة أصول تبلغ 39.5 مليون دينار بحريني. ويشمل هذا العائد الأرباح النقدية الموزعة على حاملي الوحدات في الصندوق.

الوسوم
اظهر المزيد
إغلاق