صناعةالبورصة وأسواق العملات

سيدي كرير تتعاقد مع بنك الكويت الوطني كمستشار مالي لقرض تمويل مشروع البروبلين

قالت شركة سيدي كرير للبتروكيماويات، إن شركة إن أي كابيتال -مستشار طرح زيادة رأس المال، تمضي قدماً في إجراءات استلام العروض المقدمة لاختيار مدير الطرح وإعداد مسودات التعاقد مع المستشارين القانونيين للطرح تمهيداً للتعاقد معم بعد الاتفاق.
وأضافت سيدي كرير في بيان لبورصة مصر، اليوم الاثنين، أن المجلس وافق يوم 25 يوليو/ تموز الجاري على التعاقد مع بنك الكويت الوطني (الكويت) كمستشار مالي لقرض تمويل مشروع البروبلين والبولي بروبلين.
وأوضحت الشركة، أنها استلمت العروض الفنية للمقاول العام لمشروع البروبلين بنظام تسليم مفتاح وبطاقة تصميمة 500 ألف طن لكل سنة.
كان مجلس إدارة الشركة وافق مارس الماضي، على تحديد هيكل تمويل مشروع البروبلين والبولي بروبلين بنسبة 30 بالمائة حقوق ملكية و70 بالمائة قرض من التكلفة الاستثمارية للمشروع.
وتنفذ الشركة مشروعاً لإنتاج البروبلين بطاقة إنتاجية تصل إلى 450 طن سنوياً، وبتكلفة استثمارية مقدرة عند 1.2 مليار دولار.
وقالت في فبراير الماضي، إنه تم استلام التصميمات الهندسية والفنية الأساسية من شركة UOP صاحبة رخصة مشروع مصنع البروبلين.
وتم طرح كراسة الشروط والمواصفات لاختيار المقاول العام على عدد 5 شركات عالمية لتنفيذ المشروع بنظام تسليم المفتاح بطاقة تصميمية 500 ألف طن/ سنة.
وقالت الشركة في وقت سابق من مايو/ أيار الماضي، إنه تمت مخاطبة 6 شركات عالمية لتوقيع اتفاقيات سرية المعلومات، مضيفة أنه جارٍ طرح كراسة الشروط والمواصفات لاختيار المقاول العام لمشروع البولي بروبلين بنظام تسليم مفتاح وبطاقة تسليمية 450 ألف للسنة.
يشار إلى أن الشركة سجلت صافي ربح بلغ 193 مليون جنيه منذ بداية يناير/كانون الثاني حتى نهاية مارس/ أذار الماضي، مقابل 283 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى