بنوك وتأمينخاص

سيتي جروب تخرج من 13 سوقًا للخدمات المصرفية الاستهلاكية منها البحرين

أعلنت سيتي جروب اليوم الخميس أنها ستخرج من 13 سوقًا للخدمات المصرفية الاستهلاكية الدولية، وتحول تركيزها إلى إدارة الثروات والابتعاد عن الخدمات المصرفية للأفراد في الأماكن التي تكون فيها صغيرة.

وستركز سيتي قروب أعمالها المصرفية العالمية للأفراد على أربعة أسواق: سنغافورة وهونج كونج ولندن والإمارات العربية المتحدة.. وقالت جين فريزر ، الرئيس التنفيذي لشركة سيتي قروب، إن سيتي جروب ستغادر الصين والهند و11 سوقًا آخر للبيع بالتجزئة ، حيث «ليس لدينا النطاق الذي نحتاجه للمنافسة».. أما الأسواق الـ 11 الأخرى المتأثرة بالقرار فهي أستراليا والبحرين وإندونيسيا وكوريا الجنوبية وماليزيا والفلبين وبولندا وروسيا وتايوان وتايلاند وفيتنام.

وصفت فريزر، التي انتقلت إلى منصب الرئيس التنفيذي في آذار (مارس)، هذا المحور بأنه جزء من محاولة «مضاعفة» إدارة الثروات، حيث تكون فرص النمو أفضل.

تقع معظم الأسواق التي تم الخروج منها في آسيا ، حيث حققت الأعمال المصرفية الاستهلاكية العالمية لسيتي جروب في نهاية عام 2020 إيرادات 6.5 مليار دولار و 224 فرعًا للبيع بالتجزئة و123.9 مليار دولار من الودائع.

وجاءت هذه الخطوة في الوقت الذي أعلنت فيه «سيتي جروب» عن أرباح في الربع الأول بلغت 7.9 مليار دولار، أي أكثر من ثلاثة أضعاف المستوى المسجل في نفس الفترة من العام الماضي. وتراجعت الإيرادات سبعة بالمئة إلى 19.3 مليار دولار.

كما هو الحال مع البنوك الكبيرة الأخرى، تعززت أرباح سيتي جروب من خلال الأداء القوي في الأعمال المصرفية الاستثمارية والتجارية، بالإضافة إلى تحرير الاحتياطيات المخصصة للقروض المعدومة. تم تعويض هذه الفوائد إلى حد ما من خلال السحب من أسعار الفائدة المنخفضة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى