بنوك وتأمينالبورصة وأسواق العملات

“سوليدرتي البحرين” تعلم البورصة بأحدث تطورات الاندماج مع “تآزر”

أعلنت شركة سوليدرتي البحرين، المُدرجة في سوق الأسهم البحريني الأثنين عن أحدث تطورات خطاب النوايا المُرسل إلى شركة تآزر بهدف الاندماج مع الأخيرة.
ووفقاً لبيان من الشركة لبورصة البحرين، فإنها تُعلم مساهميها أن مجلس إدارة شركة تآزر وافق مبدأياً على خطاب النوايا، ووقع الطرفين الخطاب.
وأشارت سوليدرتي أن الخطوة المُقبلة بخصوص الدمج المُقترح ستكون بقيام شركة سوليدرتي البحرين بتعيين مستشار مالي وقانوني لتولي مهام إجراءات العناية الواجبة على شركة تآزر، ولتحديد قيمة عادلة لصافي حقوق مساهمي تآزر على أساس الجمع لكل من حقوق المساهمين وحقوق حملة الوثائق.
ومن المتوقع اتخاذ شركة تآزر ذات الإجراءات بالتوازي مع سوليدرتي.
ويعتمد الدمج بين الشركتين على موافقتهما على نسبة مُقايضة متفق عليها بصورة متبادلة، وموافقة المساهمين، وموافقة مصرف البحرين المركزي، والجهات ذات الصلة.
وأرسلت شركة سوليدرتي البحرين في الشهر الماضي خطاب نوايا لتؤكد على رغبتها في الاندماج مع شركة تآزر في العمليات المتعلقة بمملكة البحرين فقط.
وأعلنت شركة سوليدرتي البحرين منذ فترة عن توقيعها اتفاقية مساهمين للاستحواذ على حصة نسبتها 20 بالمائة في شركة هيلث 360.
وأعلنت الشركة في وقت سابق عن تأجيلها لإعلان النتائج المالية لفترة الربع الأول من 2020.، للظروف الراهنة الناتجة عن تفشي انتشار وباء فيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19) داخل المملكة وفي معظم أنحاء العالم.
وزادت أرباح شركة سوليدرتي البحرين إلى 2.61 مليون دينار بحريني خلال عام 2019، مُقارنة بأرباحها التي وصلت إلى 2.30 مليون دينار بحريني في عام 2018.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى