جرائمخاصمجتمع الأعمال

“سوق العمل”: حملة تفتيشية مشتركة على السجلات التجارية في العاصمة وإحالة المخالفات للنيابة

نظّمت إدارة التفتيش العمالي في هيئة تنظيم سوق العمل بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية حملة مشتركة على عددٍ من السجلات التجارية في محافظة العاصمة، للتأكد من التزامها بأحكام قانون هيئة تنظيم سوق العمل والاشتراطات الصحية والبلدية.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الضبط القانوني في هيئة تنظيم سوق العمل الدكتور خالد عبد الرحمن أن الهيئة مستمرة في تنفيذ الحملات التفتيشية المشتركة إيمانًا منها بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية للحد من ظاهرة العمالة غير النظامية، ومخالفات سوق العمل، والاشتراطات البلدية والصحية، للحفاظ على بيئة عمل تتمتع بدرجة عالية من التنافسية والاستقرار.

وأشار د. خالد عبد الرحمن، إلى أن الحملة التفتيشية التي تم تنظمها مساء يوم الأربعاء الموافق 28 أبريل 2021 بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، وزارة الصحة، ووزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني أسفرت عن رصد عددٍ من المخالفات القانونية التي يجري استكمال إجراءات إحالتها إلى النيابة العامة، معربًا عن شكره وتقديره إلى كافة الجهات المعنية التي أسهمت في التحقيق والرصد والتفتيش.

وأكد أن الأجهزة الحكومية تعمل كفريق واحد متكامل يسعى إلى الارتقاء ببيئة العمل وخلق سوق عمل منظمة تتمتع بدرجة عالية من المرونة والكفاءة مع توفير الحماية للمجتمع من أي ظواهر سلبية، حتى تتمكن هذه الجهات من تحقيق غايتها بحاجة إلى تظافر وتعاون اجتماعي من جميع الأطراف ذات العلاقة من خلال عدم التعامل مع العمالة غير النظامية والمخالفة، داعيًا الجمهور للإبلاغ عن أية شكاوى تتعلق بمخالفات سوق العمل والعمالة غير النظامية من خلال الاتصال على مركز اتصال الهيئة 17506055.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى