سياحة وطيران

سلطنة عمان تقرر عودة الرحلات الجوية الدولية بدءا من أول أكتوبر

أعلنت الحكومة العمانية اليوم (الإثنين) عن فتح الحركة الجوية لرحلات الطيران الدولية، وذلك بعد توقفها منذ أواخر مارس الماضي بسبب مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد – 19).
وأعلنت عن ذلك اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار مرض فيروس كورونا (كوفيد -19) في بيان عقب اجتماعها اليوم برئاسة وزير الداخلية حمود بن فيصل البوسعيدي.
وأكد بيان اللجنة على أن قرارعودة رحلات الطيران سيطبق بدءا من الأول من أكتوبر المقبل، على أن تكون تلك الرحلات مجدولة حسب المعطيات الصحية للوجهات المحددة وحسب الإتفاقيات الثنائية مع شركات الطيران الأخرى.
ومن ناحية أخرى قال بيان اللجنة: “باركت اللجنة العليا الإطار العام الذي أعدته وزارة التربية والتعليم لتشغيل المدارس في السلطنة خلال العام الدراسي 2020/ 2021 في ظل استمرار جائحة كورونا (كوفيد- 19) والمتضمن الإجراءات التنفيذية وتطوير آليات العمل والخطط والوثائق، وذلك لضمان جودة التعليم وشموليته لجميع الطلبة في السلطنة بغض النظر عن التباين في ظروفهم المختلفة انطلاقا من تقديم مصلحة الطلبة والاعتبارات الصحية، وستتابع اللجنة العليا تقييم المعطيات الصحية المرتبطة بالعملية التعليمية في مدارس السلطنة، وستتخذ القرارات المناسبة وفقا لتلك المعطيات”.
وأعلنت وزارة الصحة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا الجديد المسجلة بالسلطنة حتى اليوم بلغت 87328 إصابة، فيما وصل عدد الوفيات إلى 734 وفاة، والمتعافين 82805 متعافين لتصل نسبة الشفاء إلى 94.8 بالمائة.
وذكرت الوزارة أن عدد مرضى كورونا المحتجزين في المستشفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغ 57 مريضا، ليصل إجمالي المحتجزين في المستشفيات عموما إلى 463 والمحتجزين في العناية المركزة 160 مريضا.
الجدير بالذكر أن السلطنة أغلقت مطاراتها ومنها مطار مسقط الدولي بسبب كورونا في 29 مارس الماضى، ومنذ ذاك التاريخ اقتصرت العمليات التشغيلية للمطارات العمانية على الرحلات الدولية الاستثنائية التي تنظم لنقل المواطنين إلى أرض السلطنة، أو التي تنظم بناء على طلب دول أو سفاراتها في السلطنة وذلك لإعادة المقيمين الراغبين في العودة إلى بلادهم، وكذلك الرحلات الداخلية المجدولة إلى محافظة مسندم، علاوة على تشغيل رحلات خاصة للشحن الجوي لجلب المعدات الطبية والمواد التموينية الغذائية، لسد احتياجات مختلف القطاعات الحيوية بالسلطنة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق