التجارة والاستثمار

“سدرة” السعودية تنسحب من صفقة بقيمة 112 مليون دولار في لندن

انسحبت شركة سدرة المالية السعودية من صفقة قيمتها 90 مليون جنيه إسترليني أو نحو 112 مليون دولار لشراء مبنى في لندن من شركة WeWork وفقًا لمصادر مطلعة لوكالة بلومبيرج.
كما توقفت المحادثات حول بيع WeWork Waterloo أكبر مساحة للعمل التشاركي في العالم، بعد أن كانت شركة Bright Ruby Resources السنغافورية تعتزم شراءها، بالإضافة إلى مبنى مجاور مؤجر لشركة Royal Dutch Shell بـ1.1 مليار دولار.
جاء ذلك بعد أن أجلت WeWork طرحها الأولي بسبب فتور المستثمرين مع قلقهم حيال نموذج أعمال الشركة وتقييمها إلى جانب تحفظهم حول رئيسها التنفيذي Adam Neumann.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة سدرة المالية هاني باعثمان إن الانسحاب من الصفقة ليس بسبب موضوع طرح WeWork ولكن بسبب المزاج السياسي العام في بريطانيا.
وأضاف “في الماضي المستثمرون كانوا يثقون في وجود سياسيين حكماء ولكن الآن يوجد عناد سياسي لا يشعر المستثمرون معه بالارتياح”.
وتوقع باعثمان أن يخلق الخروج بلا اتفاق الكثير من الفرص الاقتصادية، ومستثمري سدرة من منطقة الخليج وشرق آسيا وأموالهم بالدولار، وبالتالي فمن الأفضل الاحتفاظ بالكاش لحين اتضاح الصورة فيما يتعلق بموضوع بريكست.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق