بنوك وتأمين

“ستاندرد أند بورز” ترفع التصنيف الائتماني لبنك ABC الى “مستقر”

وتثبت التصنيف الطويل والقصير المدى عند "BBB-/A-3"

أعلنت وكالة “ستاندرد اند بورز” للتصنيف الائتماني العالمي عن رفع المنظور المستقبلي للتصنيف بنك ABC الى “مستقر”، كما ثبتت التصنيف الائتماني الطويل والقصير المدى عندBBB-/A-3 . ويعكس قرار الوكالة قدرة البنك على مواجهة الظروف الصعبة التي شهدتها الأسواق الرئيسية التي ينشط فيها وعلى تحقيق أداء مالي قوي.
وفي بيان لها نُشر مؤخراً، أعربت الوكالة عن اعتقادها بان رفع المنظور المستقبلي للتصنيف الى مستقر يأتي في ضوء المرونة الكبيرة التي أبداها البنك في مواجهة المخاطر الاقتصادية والائتمانية في الأسواق الرئيسية لأعماله. وأضافت أنه بالرغم من التحديات التي تشهدها العديد من الدول في هذه الأسواق، استطاع البنك ان يحقق استقرارا في أدائه المالي ومن ثم تعزيز القاعدة الرأسمالية للمجموعة.
وفي تعليق له حول هذا الموضوع، قال الدكتور خالد كعوان، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC: “نحن نرحب برفع المنظور المستقبلي للتصنيف الذي استحقه البنك بجدارة. فقد نوهت ستاندرد اند بورز في بيانها بإدارة المخاطر الحكيمة التي يتبعها البنك وبجهودنا المتواصلة لتعديل نموذج أعمالنا للاستجابة بكفاءة عالية للتغيرات العميقة التي تشهدها الصناعة المصرفية”.
وأضاف أن بنك ABC يفتخر أيضاً بإشادة الوكالة باستراتيجية النمو الحصيفة للبنك والمؤشرات القياسية السليمة لجودة الأصول لديه. ونحن سوف نواصل الاستفادة من شبكة انتشارنا الجغرافي وقوة رسملة البنك وتنوع مجموعة المنتجات والخدمات التي نقدمها لتلبية احتياجات العملاء بشكل أفضل وتعزيز العوائد للمساهمين.
ويعتبر بنك ABC من المصارف الرائدة في المنطقة ويمارس أعماله من خلال وجوده في مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى جانب أوروبا وآسيا والولايات المتحدة والبرازيل، ويوفر منتجات وخدمات مالية مبتكرة من بينها الخدمات المصرفية للشركات، وتمويل التجارة الدولية، وتمويل المشاريع والتمويل المهيكل، إضافة إلى خدمات أسواق الدين ورأس المال والقروض المجمعة والصيرفة الإسلامية. ويوفر البنك أيضا خدمات التجزئة المصرفية من خلال شبكة بنوكه التابعة في كل من الأردن ومصر وتونس والجزائر.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق