خاصسوق الذهبمجتمع الأعمال

ساويرس يحتل المركز الثانى في قائمة أغنى 4 مليارديرات بالعالم امتلاكا لمناجم ذهب

احتل الملياردير نجيب ساويرس رجل الأعمال ورئيس شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة (OIH) المركز الثانى فى قائمة أغنى 4 مليارديرات فى العالم امتلاكا لمناجم ذهب أولحصص كبيرة فيها، والذين زادت ثرواتهم إلى حوالى 1.8 مليار دولار منذ بداية العام الجارى وحتى الآن مع انتعاش أسعار الذهب بفضل سياسات التوسع النقدى التى تطبقها البنوك المركزية الكبرى حول العالم ووسط التوترات التجارية، التى تجعل المستثمرين يتجهون للملاذات الآمنة وعل رأسهم المعادن النفيسة مثل الذهب.
وزادت ثروة الملياردير نجيب ساويرس أكثر من 300 مليون دولار هذا العام ليأتى بالمركز الثانى على مؤشر بلومبرج لأثرياء العالم.
ويرأس نجيب ساويرس، مجموعة مناجم لامانشا ريسورسيز لاستخراج الذهب ولها استثمارات في شركة إنديفور للتعدين التي مقرها تورونتو بكندا.
ويملك نجيب ساويرس أيضا استثمارات بشركة إيفوليوشن للتعدين الأسترالية وشركة جولدن ستار ريسورسز التي تتركز أعمالها في غانا.
وتستثمر مجموعة ساويرس في استخراج الذهب داخل غانا وساحل العاج وبوركينا فاسو وأستراليا مع تدفق المستثمرين لشراء المعدن الأصفر.
وذكر الملياردير نجيب ساويرس لوكالة بلومبرج الأمريكية للأنباء العام الماضى إنه واحد من أكبر المستثمرين فى الذهب فى العالم.
ويتوقع الملياردير نجيب ساويرس ارتفاع أسعار الذهب إلى لأرقام قياسية تصل حوالى 1800 دولار للأوقية مع نهاية العام الجارى.
وجاء فى المركز الأول على مؤشر بلومبرج لأثرياء العالم الملياردير الروسى سليمان كريموف الذى كسب 1.1 مليار دولار العام الجارى.
وحقق سليمان أكبر مكسب بين مستثمرى الذهب هذا العام لامتلاكه 78.6% من مناجم بوليوس أكبر منتجة للذهب فى روسيا.
وظهر فى المركز الثالث الملياردير الكسندر نيسيس بارتفاع ثروته بحوالى 250 مليون دولار من مناجم الذهب.
أما رابع المليارديرات بمؤشر بلومبرج لأثرياء العالم فهو رجل الأعمال الكسندر ماموت الذى كسب ما يقرب من 200 مليون دولار.
وتصدر الذهب الأصول التى يتدفق المستثمرون على شرائها وسط التقلبات التى يشهدها المعدن النفيس على المستوى العالمى.
ويتجه المستثمرين لشراء الذهب كمخزون للقيمة للتحوط من الآثار السلبية المتوقعة نتيجة الأزمة التجارية المحتدمة بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين.
ومع ذلك فقد هبطت أسعار الذهب بحوالى 2% خلال الأسبوع الماضى لتنزل لحوالى 1497 دولار للأوقية بسبب مكاسب الدولار.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق