أغذية وزراعة ومطاعم

ساويرس: هذه أسباب خسائر شركات السكر المصرية !!

أوضح رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس، أسباب خسائر شركات السكر في مصر خلال الفترة الحالية.
وذكر رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، اليوم السبت، أن خسائر شركات السكر في مصر تتعلق بالسعر العالمي للمنتج، ومدى التعاون القائم بين الحكومة والشركات المحلية، وفقاً لموقع “اليوم السابع”.
وأوضح ساويرس، أن الحكومة المصرية تقوم باستيراد السكر في حالة انخفاض الأسعار العالمية، ما يؤدي إلى خسائر بالشركات المحلية.
ونوه رجل الأعمال المصري، إلى أن الاستحواذ على شركة النيل للسكر سيكون نواة لنشاط زراعي صناعي داخل أوراسكوم، مضيفاً أنه حال رغبة المساهمين بعدم الشراء، عليهم التصويت بالرفض ولن يتم إتمام الصفقة.
وتابع: “أنه حتى لو لم يتم الاستحواذ على النيل للسكر، ستواصل أوراسكوم الاستثمار في هذا النشاط، وهناك مشروعات بالفعل ندرسها، والاستحواذ على النيل كان يساعدنا في وضع أساس لهذا النشاط”.
وقالت أوراسكوم للاستثمار القابضة، في أبريل/نيسان الماضي، إنها حددت قطاع صناعة السكر في مصر ليكون بمثابة حجر الأساس الذي ستبنى عليه مشروعاتها المستقبلية في قطاع التصنيع الزراعي والغذائي.
وأضافت الشركة حينها، أنها قامت بالتواصل مع مساهمها الرئيسي، نجيب ساويرس، نظراً لكونه أحد أكبر المستثمرين في قطاع زراعة بنجر السكر وإنتاج السكر في مصر، والذي أوضح بدوره لمجلس الإدارة التحديات والصعوبات التي تواجه مصنعي السكر في مصر والتي قامت الشركة بأخذها في عين الاعتبار عند تقييمها لصفقة شراء شركة النيل للسكر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى