اتصالات وتكنولوجيامؤسسات صغيرة

“زين البحرين” تعلن عن تجديد شراكتها الاستراتيجية مع “ستارت أب بحرين”

وقعت شركة “زين البحرين”، في مقرها الرئيسي اليوم، اتفاقية لمواصلة شراكتها الاستراتيجية مع “ستارت أب بحرين”. وقد تم الإعلان عن تجديد الشراكة الاستراتيجية بحضور الشركاء الرئيسيين وممثلين عن زين البحرين و “ستارت أب بحرين”.
وستساهم هذه الشراكة الاستراتيجية المتنامية مع “زين البحرين” في تعزيز التزامها بالعمل نحو تحقيق هذه الأهداف، لتجعل من “ستارت أب بحرين” إحدى بيئات الدعم الأبرز والأكثر نشاطاً في المنطقةـ حيثلطالما كان لشركة “زين البحرين” دورا فعالا في دعم وتمكين البيئة الداعمة للشركات الناشئة لعدد من السنوات. و كما وستساهم هذه الشراكة ” في توسيع جهود “ستارت أب البحرين” الرائدة لدعم نمو الشركات الناشئة في البحرين، وللمساعدة في بناء مسار فعَّال في ريادة الأعمال للكفاءات المحلية لتحقيق أهدافهم في أن يصبحوا قادة أعمال المستقبل.
وتعليقاً على هذه الشراكة قال الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة المدير التنفيذي لإدارة الاتصال وعلاقات المستثمرين بشركة “زين البحرين”:
“يلعب قطاع الشركات الناشئة دوراً مهماً في نمو اقتصاد المملكة، ويتماشى إعلان الشراكة الاستراتيجية اليوم مع جهود زين البحرين المستمرة لدعم الشركات الناشئة في المملكة، وجعل زين البحرين شريك الأعمال المفضل، والذي يهدف إلى تحقيق النمو والابتكار في قطاعات الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة. ولطالما التزمت زين البحرين بتمكين المواهب المحلية وتمكين رواد الأعمال من تحويل أفكارهم إلى مشاريع أعمال حقيقية”.
وفي معرض حديثه عن هذه الشراكة الاستراتيجية، قال السيد بدر كمال أحد ممثلي “ستارت أب بحرين”:
“لطالما كانت “زين البحرين” مؤيداً شغوفاً للشركات الناشئة في المملكة، و البيئات الداعمة على نطاق واسع في المنطقة منذ سنوات. وهذا يؤكد لنا التزام زين البحرين المستمر تجاه مملكة البحرين والبيئات الداعمة للشركات الناشئة. وإننا لحريصون على حصد ثمار هذه الشراكة المستمرة ولمس انعكاسها الإيجابي على اقتصاد البحرين، وكيف أن توجه زين البحرين الرائد نحو الابتكار، والتبني الجريء للتقنيات المتطورة، والالتزام القوي تجاه الشباب البحريني والقوى العاملة المستقبلية، سيتضح من خلال الشراكة مع “ستارت أب بحرين”.
ومن جهتها قالت الأستاذة بكيزة عبدالرحمن مدير تطوير الأعمال للشركات الناشئة بمجلس التنمية الاقتصادية في البحرين:
“تمثل الشركات الرائدة مثل “زين البحرين” العمود الفقري للبنية التحتية الداعمة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مملكة البحرين، والتي تغذي الابتكار في البيئة الداعمة للشركات الناشئة – فهي شركة رائدة في مجالها، مما يجعلها نقطة فخر للتعليم والتعلم من قبل المنافسين المبتكرين في ذات المجال. وتعتبر هذه الشراكة المتجددة بمثابة إنجاز للبيئات الداعمة للشركات الناشئة بأكملها، وخاصة لجميع الشركات الناشئة، المحلية والدولية، التي اتخذت من مملكة البحرين وطناً لها.”
وتأسست “ستارت أب بحرين” في عام ٢٠١٧، وهي تعتبر المنصة الوطنية للشركات الناشئة المبتكرة، وتسعى لتقديم المساعدة في تنمية وتطوير البيئة الداعمة للشركات الناشئة، وذلك بالتعاون مع الشركات الناشئة والشركات والمستثمرين والمسرعات والحاضنات والمؤسسات التعليمية والجهات الحكومية في مملكة البحرين.
ويعود التزام “زين البحرين” تجاه البيئة الداعمة للشركات الناشئة،، وبناء عقلية ريادية لدى الشباب إلى عدة سنوات، ابتداءً من مبادرتها الفريدة لدعم المشاريع المحلية “#خميسنا_زين”، التي توفر من خلالها زين مساحة مجانية في مقرها الرئيسي لعرض منتجات وخدمات الشركات الناشئة كل يوم خميس، وانطلاقاً إلى كونها نشطة في استضافة مجموعة من ورش العمل والفعاليات والمبادرات المثمرة في مقراتها . وقد أظهرت زين البحرين التزاماً واضحاً تجاه التعليم والإرشاد وتقديم الدعم لمساعدة رواد الأعمال في خطواتهم الأولى في هذه الرحلة.
وكانت شركة “زين البحرين” قد وقعت، ومن خلال “برنامج زين البحرين لتمكين الشباب”، اتفاقية تعاون مع “مجرى”، وهي شركة بحرينية ناشئة أنشأت منصة مخصصة للشباب والطلبة الباحثين عن فرص عمل والراغبين بإيجاد خيارات مهنية تلبي تطلعاتهم. وفي إطار جهود الشركة ومسؤوليتها تجاه ريادة الأعمال، تعاونت زين البحرين مع “ملاعب”، وهي شركة ناشئة تقدم تطبيق اجتماعي للاعبي كرة القدم في البحرين، لتنظيم واستضافة “بطولة زين الرمضانية لكرة القدم”. كما تعمل الشركة أيضاً مع “أكلاتي”، وهو تطبيق تموين بحريني رائد، لطلب احتياجاتها من الطعام.
وجدير بالذكر أنه وقعت “زين البحرين” مذكرة تفاهم مع “فلات٦لابز البحرين”، وهو برنامج مسرعات أعمال إقليمي يشجع ويستثمر في رواد الأعمال المبدعين بأفكارهم المتطورة، بالإضافة إلى تقديم الدعم المادي الأساسي والإرشاد الاستراتيجي ومساحة العمل المبتكرة. وستساعد هذه الشراكة على التعاون على عدة جبهات لدعم الشركات الناشئة المبتكرة في البحرين، بما في ذلك الفعاليات وبرامج الإرشاد.
إذا كنت مهتماً بمعرفة المزيد عن ستارت أب بحرين وعن البيئة الداعمة للشركات الناشئة، وكيف يمكنك المشاركة، تفضل بزيارة الموقع الالكتروني startupbahrain.com ، وتابع @startupbahrain على وسائل التواصل الاجتماعي، وتواصل معنا لتتعرف على آلية المشاركة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق