اتصالات وتكنولوجيا

زين البحرين تطلق خدمات “فايبر اوبتيك”

أطلقت شبكة الاتصالات زين البحرين، خدمات خطوط برودباند الألياف البصرية Fiber Optic “” مما يعطي الفرصة لكل منزل و شركة التمتع بخدمات فايبر اوبتيك بدءًا من 1 نوفمبر 2019.
يُمكّن هذا الانجاز زين البحرين من مواصلة دورها الرائد في مجال الرقمنة وذلك لما تقدمه خدمات فايبر اوبتيك من امكانات هائلة والتي تساهم في تقدم المملكة الاقتصادي و التنمية الاجتماعية كما تقدم حلول و خدمات جديدة تغطي احتياجات عملاء زين البحرين.
تعد خدمات فايبر اوبتيك المقدمة من زين البحرين جزءًا رئيسياً من الخطة الوطنية الرابعة للاتصال (NTP4) حيث عقدت شراكة مع BNET والتي ستعمل على زيادة استخدام نطاق البروباند في المملكة بشكل أكبر .
قال معالي الشيخ أحمد بن علي آل خليفة، رئيس مجلس إدارة زين البحرين : ” ستتمكن زين البحرين من توسع خدماتها بين قطاع الأعمال بسرعة و ذلك مع خدمات الفايبر اوبتيك الجديدة. و لنلبي متطلبات عملائنا من السعة و السرعة العالية للبيانات، نحتاج الى عروض شاملة تعتمد على تقنية مثبته مستقبلاً. وهذا ما أنجزته زين البحرين من خلال شبكة قوية و ماتقدمه من حلول مرنه للبروباند الثابت و الآن بخدمات الفايبر أوبتيك الجديدة”.
وأضاف ” ما كان لهذا الانجاز أن يتم لو لا توجيهات القيادة الرشيدة و حرص حكومة البحرين على تنفيد هذه التوجيهات نحو تحرير قطاع الاتصالات بمثابة عامل تمكين رئيسي لتعزيز التحول الرقمي في المملكة و إعطاء جميع العملاء الفرصة للاستمتاع بتجربة خدمة خطوط برودباند الألياف البصرية. و لطالما كانت حكومة البحرين داعم ومنارة لنا لتعزيز مكان زين البحرين منذ عام 2003″.
تعد خدمات زين البحرين للفايبر أوبتيك نقطة تحول في تطوير البنية التحتية للاتصالات في المملكة ، مما يعزز مكانة البحرين كوجهة استثمارية استراتيجية مع جميع الميزات الهائلة من نفس الخدمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى