المؤسسات الصغيرةخاص

زهراء باقر تقدم ورشة عمل عن الابتكار وريادة الأعمال ضمن برنامج صناع القرار الاقتصادي

تنظمه جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

تواصل جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة فعاليات النسخة الثانية من برنامج “صناع القرار الاقتصادي” باستضافة الأستاذة زهراء باقر خبيرة التطوير القيادي والابتكار في ورشة عمل تحت عنوان ” الابتكار في إدارة وتطوير ريادة الأعمال” وذلك بمقر حاضنة بروسكاي بالجمعية في تمام الساعة الثالثة والنصف من مساء يوم الاثنين الموافق 21 أكتوبر 2019.
وتشتمل الورشة على مجموعة من المحاور من بينها: كيف تبتكر الأفكار من محيطك؟، الابتكار وريادة الأعمال في تحقيق الأهداف الإنمائية، التحديات والفرص المتاحة في القطاعات المستهدفة وفرص التمويل، الابتكار في تكنولوجيا المعلومات في خدمة ريادة الأعمال، استخدام إستراتيجيات التسويق المبتكرة الفعالة للوصول إلى المستهلك المستهدف، تأثير القنوات المالية والأساليب المحاسبية المبتكرة في خدمة ريادة الأعمال.
وتمتد فعاليات برنامج صناع القرار الاقتصادي الثاني على مدار 3 أشهر من 21 سبتمبر إلى 20 ديسمبر 2019 تحت عنوان “دور الإعلام في صناعة القرار الاقتصادي” بشراكة إستراتيجية مع صندوق العمل “تمكين” وبرعاية مجموعة “نيو فيجن” البحرين للضيافة.
وأشاد النائب السلوم بردود الأفعال الإيجابية التي تلقتها الجمعية من المحاضرات وورش العمل التي تم تقديمها حتى الآن وبلغت 10 فعاليات، مشيرا إلى أن نسبة الحضور لم تقل عن 90% من السعة المحددة للقاعة الخاصة بورش العمل على مدار هذه الورش المميزة.
وأكد السلوم أن التقييم الخاص بالمدربين والمحضرين من الحضور كان “ممتازا” وهو ما يعكس المستوى المتميز من الخدمة الذي يقدمه البرنامج في نسخته الثانية، وحرص الجمعية على تقديم “محتوى حقيقي متميز” في خدمة أعضاءها وجميع منتسبي قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في البحرين.
وتابع السلوم قائلا “البرنامج سيواصل فعالياته خلال شهر أكتوبر باستقطاب عدد مميز آخر من المحاضرين منهم الإعلامية السعودية ازدهار علاف أول إعلامية اقتصادية ومحللة على مستوى المملكة، والإعلامي والكاتب البحريني الأستاذ أسامة مهران”.
وقال النائب السلوم أن برنامج صناع القرار الاقتصادي هو برنامج توعوي تثقيفي ‏يهدف إلى تبني أفكار الشباب ‏ورواد الأعمال البحرينيين، وصقل ‏مواهبهم ومهاراتهم، ومساعدتهم على تحقيق ‏طموحاتهم ‏وتطلعاتهم في عالم الأعمال، وكذلك تزويدهم ‏بالمعارف والخبرات التجارية وتوجيههم إلى ‏الطريق الصحيح من ‏خلال مجموعة من المحاضرات وورش العمل التي يقدمها ‏خبراء ‏منتقين بعناية وكبار التجار وأصحاب الأعمال في البحرين ‏بما لهم من خبرة وباع طويل في ‏مزاولة العمل التجاري ‏والصناعي بمملكة البحرين، مما يسهم في دعم وتنمية ‏الاقتصاد ‏الوطني والمساهمة في تحقيق أهداف الرؤية 2030 ‏التي يرعاها صاحب السمو الملكي ‏الأمير سلمان بن حمد آل ‏خليفة ولي العهد الأمين.‏

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق