الأخبار

رغم الهزيمة.. حملة ترامب تواصل جمع التبرعات

رغم خسارته الانتخابات، لم يتوقف الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب واقاربه عن طلب المال من أنصارهم وليس للحملة بل من أجل تغيير نتيجة الانتخابات.
ولم يقر ترامب بانتصار المرشح الديمقراطي جو بايدن ويصر على حدوث “تزوير” في الانتخابات واحتساب “أصوات غير قانونية”.
واستمرت حملة ترامب ونائبه مايك بنس في بعث الرسائل لأنصارهما والتي تحمل توقيعهما او توقيع أبناء ترامب، لارا وإريك ودونالد جونيور يطالبون فيها بالمال من أجل ما أسموه في البداية “الدفاع عن الانتخابات” ثم اصبح الهدف “الصندوق الرسمي للدفاع الانتخابي”.
ورفع الفريق القانوني لترامب دعاوى قضائية تطالب بعدم احتساب بطاقات الاقتراع التي وصلت بعد إغلاق مراكز الاقتراع عبر البريد ، على الرغم من أن الختم البريدي يظهر أنها ألقيت في الوقت المحدد ، وللمطالبة بإحصاء الأصوات في حالات أخرى.وفي إحدى الرسائل التي تحمل توقيع إريك ترامب جاء “الناس تدرك تماما ما يحدث في هذا البلد. إنه تزوير!. هناك تباينات سخيفة في التصويت في جميع أنحاء البلاد ، وهذا هو السبب في أن والدي شكّل فريق عمل الدفاع الانتخابي لمحاربة هذا الفساد”.
وأضافت الرسالة ” الديمقراطيون … لا يفهمون شجاعة وتصميم الشعب الأمريكي. هل يمكن لأبي الاعتماد عليك؟ المساهمة بأي مبلغ على الفور للانضمام إلى فريق عمل الدفاع الانتخابي “.
ويقدر موقع (investopedia) أن ترامب جمع مبلغ 595.6 مليون دولار لحملته انفق منه 574.9 مليون فقط.
وأعلنت حملة ترامب الأحد، أن عضو الكونجرس الجمهوري عن جورجيا دوج كولينز سيقود فريق الرئيس لبدء إعادة فرز الأصوات في ولاية جورجيا “بمجرد انتهاء عملية الفرز الأصلية”.
وفي إشارة أخرى على رفض ترامب الاعتراف بالهزيمة ، ذكرت صحيفة (واشنطن بوست) أن الشخص المكلف من قبل الحكومة لتسهيل انتقال الحكومة إلى فريق بايدن قد رفض التوقيع على خطاب يسمح لفريق الرئيس المنتخب ببدء عمله رسميًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى