طب وصحة

رئيس وزراء مصر يلتقي رئيس مجموعة Gk السويسرية لنقل تجربة المستشفيات سابقة التجهيز

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً مع كمال بن الجيلانى الغريبى، رئيس مجموعة GK الاستثمارية السويسرية العاملة فى مجال تقديم الخدمات الطبية. وحضر اللقاء الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة.
وخلال اللقاء أشارت وزيرة الصحة إلى أن المجموعة الاستثمارية تعمل فى مجال تقديم الخدمات الطبية فى عدة دول، منها إيطاليا، حيث تخدم نحو 5 ملايين مواطن هناك، وتعد من أبرز مقدمى الخدمات الصحية هناك. وأضافت الوزيرة ان المشاورات جارية مع المجموعة من أجل نقل تجربة المستشفيات سابقة التجهيز، بما تتميز به من تكنولوجيا موفرة للطاقة، وآليات متقدمة للتخلص من النفايات، والاستفادة منها فى دعم منظومة التأمين الصحي الجديدة.
من جانبه أكد كمال الجيلانى على تطلع مجموعته للاستثمار فى مصر، والمساهمة فى الجهود الجارية لتطوير الخدمات الطبية ومنظومة التأمين الصحي وفق أعلى المعدلات العالمية.
وأشاد الجيلانى بالدعم الكبير الذى يوجهه الرئيس عبدالفتاح السيسي لقطاع الصحة فى مصر، والمبادرات التى تم تدشينها ولاقت إشادات دولية.
ورحب رئيس الوزراء باهتمام مجموعة GK الاستثمارية بقطاع الصحة فى مصر، مشيراً إلى أن الاستثمار فى هذا المجال يعد استثماراً واعداً ومضموناً فى ضوء ما تمتلكه مصر من قوة بشرية تزيد على 100 مليون نسمة.
ووجه مدبولي بقيام وزارة الصحة بالتنسيق مع المجموعة الاستثمارية حول الخطوات التنفيذية لمشروع المستشفيات سابقة التجهيز، بالإضافة إلى التنسيق مع وزيرة الاستثمار حول المجالات الاستثمارية الأخرى التى ترغب المجموعة فى الاستثمار فيها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق