طب وصحة

رئيس وزراء بريطانيا يحدد 4 مراحل لإنهاء الإغلاق

كشف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عن أربع مراحل لإنهاء الإغلاق الناجم عن الوباء، مع هدف لإعادة فتح الاقتصاد بالكامل اعتبارًا من 21 يونيو/حزيران.

وحدد جونسون في بيان إلى البرلمان البريطاني، اليوم الإثنين أربع خطوات لإعادة فتح البلاد بعناية بعد إغلاقها، محذرًا من الحاجة إلى خمسة أسابيع على الأقل بين كل منها للحكم على التأثير على الإصابات والوفيات.

وأشار جونسون: “التهديد لا يزال كبيرا، ومن الأهمية بمكان أن تكون خارطة الطريق هذه حذرة، ولكن لا رجوع عنها أيضًا، النهاية تلوح في الأفق وسنة بائسة ستفسح المجال لربيع وصيف مختلفين تمامًا وأفضل بشكل لا يضاهى للصورة التي نراها اليوم”.

وأوضح جونسون أن المرحلة الأولى في تخفيف الإغلاق الوطني الثالث في إنجلترا ستبدأ مع عودة المدارس لجميع الطلاب في 8 مارس/آذار، تليها إعادة التجمعات في الهواء الطلق لستة أشخاص أو أسرتين اعتبارًا من يوم 29 من الشهر نفسه.

واعتبارًا من 12 أبريل/نيسان على أقرب تقدير، يمكن إعادة فتح قطاعات كبيرة من الاقتصاد مثل المتاجر غير الأساسية، ومصففي الشعر، حدائق الحيوان والمتنزهات، الصالات الرياضية الداخلية وحمامات السباحة، وخدمات الضيافة في الهواء الطلق.

ومن المخطط له افتتاح الضيافة الداخلية والفنادق، بالإضافة إلى أماكن الترفيه مثل دور السينما ومناطق لعب الأطفال اعتبارًا من 17 مايو/آيار على أقرب تقدير، كما يمكن أيضًا استئناف السفر الدولي من هذا التاريخ، على الرغم من أن هذا لا يزال يخضع لمراجعة الحكومة.

كما أنه من المقرر أن يكون 21 يونيو/حزيران هو أقرب موعد يمكن فيه رفع جميع القيود المفروضة على الاتصال الاجتماعي وإعادة فتح القطاعات الاقتصادية النهائية، مثل النوادي الليلية

وتأتي هذه الخطة مع تقدم كبير لبريطانيا في التطعيم باللقاحات المضادة لوباء كورونا، وتراجع أعداد الإصابات والوفيات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى