الأخبار

القطاع الخاص البحريني يبحث تعزيز الشراكة مع نظيره الأذربيجاني

أكد رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين السيد سمير عبدالله ناس تطلع القطاع الخاص البحريني لبحث فرص الشراكة والاستثمار مع نظيره الأذربيجاني والارتقاء بالعلاقات التجارية، جاء ذلك خلال لقاء رئيس الغرفة بسعادة السيد شاهين عبداللايف سفير جمهورية أذربيجان لدى المملكة العربية السعودية المعتمد في البحرين، بحضور عضو مجلس الإدارة السيد أحمد صباح السلوم، والرئيس التنفيذي السيد شاكر إبراهيم الشتر.

وأشاد السيد سمير ناس بالعلاقات الدبلوماسية المتنامية التي تجمع مملكة البحرين بجمهورية أذربيجان، داعياً لمضاعفة الجهود وتعزيز العمل المشترك من أجل الارتقاء بالعلاقات التجارية والاستثمارية للمستوى الأمثل، مشيراً إلى حجم التبادل التجاري المتواضع بين البلدين الصديقين والذي بلغ 689.3 ألف دولار أمريكي في 2020. مؤكداً استعداد الغرفة لتكثيف الجهود للنهوض بمستويات التعاون التجاري بما يحقق المصالح المشتركة بين الجانبين.

من جانبه أعرب سعادة السيد شاهين عبداللايف عن اعتزازه بالتقدم المضطرد الذي تشهده العلاقات القائمة بين مملكة البحرين وجمهورية أذربيجان، مستعرضاً الفرص الاستثمارية الواعدة في بلاده خاصة في مشاريع البنية التحتية والمشاريع التنموية، كما تطرق إلى أبرز القطاعات الداعمة لاقتصاد أذربيجان، فبالإضافة لقطاع النفط والغاز، تركز بلاده على تنويع مصادر دخلها من خلال الدفع بقطاعات اخرى كالزراعة، وصناعة الأغذية، والسياحة، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومشاريع الطاقة المتجددة. وفي ختام اللقاء، أثنى سعادة السفير على مخرجات منتدى الأعمال الخليجي الأذربيجاني الذي عقد مؤخراً عبر وسائل الاتصال المرئي، مؤكداً ضرورة تكثيف الجهود وعقد فعاليات مشابهة لتشبيك أصحاب الأعمال ومناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك والدفع بمزيد من الشراكات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى