البورصة وأسواق العملاتخاصمجتمع الأعمال

رئيس تنفبذي يحصل على راتب مليون دولار يوميا!!

مع سطوع نجم العملات المشفرة وإقبال قياسي من قبل المستثمرين العام الماضي، يستعد مؤسس شركة Coinbase Global بريان ارمسترونج لنيل راتب قياسي قد يكون من بين الأعلى في رواتب الرؤساء التنفيذيين للشركات في الولايات المتحدة.

وأظهرت مستندات تنظيمية لطرح الشركة في أسواق المال الأمريكية، أن أرمسترونج سيحصل على نحو 3 مليارات دولار على مدار السنوات العشر المقبلة ما يوازي نحو مليون دولار يوميا لكل يوم عمل، بحسب ما ذكرته وكالة بلومبرج.

وتمثل الجائزة الفلكية التي سيحصل عليها ارمسترونج أحدث مثال على المنح التي يحصل عليها مؤسسو الشركات عليها خلافا عن بيع حصصهم في عملية الطرح والتي تقدر بمليارات الدولارات أيضا وهو توجه تتخذه مجالس إدارات تلك الشركات للحفاظ على المؤسسين وأعمال الشركة.

وقالت الشركة التي تستعد للإدراج في سوق المال الأمريكي في افصاح سابق إن حزمة الراتب والمكافآت الخاصة بمؤسسها تتناسب بشدة مع المساهمين الآخرين، في وقت نجحت فيه الشركة للتحول نحو الربحية العام الماضي مع تحقيق صافي ربح يقدر بنحو 322 مليون دولار.

ويبلغ ارمسترونج من العمر 38 عاما وقام بتأسيس Coinbase في العام 2012 كمنصة لتداول العملات الرقمية مع ارتفاع مطرد في أعداد المستخدمين والذي وصل في الوقت الحالي إلى نحو 43 مليون مستخدم حول العالم مع إمكانية التداول على نحو 40 أصلا من الأصول الرقمية المختلفة بما فيها البيتكوين والإيثريوم وغيرها من الأصول الأخرى.

وفي أغسطس الماضي، تلقى ارمسترونغ نحو 9.3 مليون سهم تعادل نحو 3.8٪ من أسهم الشركة بسعر بلغ نحو 23.49 دولار للسهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى